اليوم الاثنين 2024/4/15 - مساءً

الإسباني سيرخيو راموس يعلن اعتزاله اللعب الدولي

الإسباني سيرخيو راموس يعلن اعتزاله اللعب الدولي

المغرب سبورت كوورة

أعلن النجم الإسباني الدولي المخضرم سيرخيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتزاله اللعب الدولي، منهيا مسيرته الحافلة مع منتخب بلاده.

وخاض راموس مباراته الدولية الأولى مع منتخب إسبانيا عام 2005 ، قبل أن يخوض 180 لقاء مع الفريق، ليصبح الآن اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب الاسباني الملقب بـ (الماتادور).

ولعب راموس دورا بارزا في تتويج منتخب إسبانيا بثلاثة ألقاب كبرى متتالية، حيث حصل على كأس الأمم الأوروبية مع الفريق عامي 2008 و2012، وكأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا.

وخاض راموس، الذي يبلغ من العمر 37 عاما الشهر المقبل، لقائه الأخير مع منتخب إسبانيا في مارس 2021، حيث غاب عن قائمة المدرب لويس إنريكي، التي شاركت في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وكذلك في كأس العالم 2022 في قطر، الذي شهد خروج المنتخب الإسباني من دور الـ16 عقب خسارته بركلات الترجيح أمام نظيره المغربي.

ورحل لويس إنريكي عن تدريب منتخب إسبانيا عقب خروج الفريق من المونديال مباشرة، في حين أعلن خليفته لويس دي لا فوينتي هذا الشهر أن الباب لم يتم غلقه أمام راموس ومن المحتمل أن يعود للفريق.

ورغم ذلك، قرر راموس إنهاء مشواره الدولي، خاصة بعد معاناته من مشاكل عديدة مع الإصابات.

يذكر أن راموس يحتل المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب إسبانيا، رغم كونه مدافعا، حيث أحرز مع الفريق 23 هدفا.

المصدر: هسبورت