اليوم السبت 2023/12/2 - صباحاً

الاتحاد الإنجليزي يوجه اتهامات لأرتيتا

الاتحاد الإنجليزي يوجه اتهامات لأرتيتا

المغرب سبورت كوورة

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات للمدرب ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال بسبب التصريحات التي أدلى بها عقب المباراة التي انتهت بهزيمة الفريق أمام نيوكاسل صفر / 1 في الرابع من نونبر الجاري ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان أرتيتا قد وصف القرار الذي اتخذ عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار) بعدم إلغاء هدف نيوكاسل الذي سجله أنتوني جوردون بأنه “وصمة واضحة”.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيان: “ميكيل أرتيتا متهم بانتهاك المادة إي 3.1 من قواعد الاتحاد الإنجليزي إثر تصريحاته التي أدلى بها في مقابلات إعلامية عقب مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام نيوكاسل يوم السبت الموافق الرابع من نونبر”.

وأضاف الاتحاد :”يُزعم أن تعليقاته تشكل سلوكا غير لائق حيث أنها تحمل إساءة ضد حكام المباراة وإضرارا بالمباراة وتشويها لصورتها.”

وكانت اللقطة قد خضعت لفحص ثلاثي عبر نظام “فار” لتحديد ما إذا كانت الكرة قد خرجت عن حدود الملعب قبل عرضية جو ويلوك وما إذا كان جولينتون قد عرقل غابرييل مدافع أرسنال، وكذلك فحص وجود جوردون في وضع تسلل.

ولم يتمكن أرتيتا من إخفاء غضبه عقب المباراة، وصرح قائلا “يجب التحدث عن كيفية احتساب هذا الهدف بحق الجحيم. إنه أمر لا يصدق. أشعر بالإحراج.”

وأصدر أرسنال بيانا في اليوم التالي للمباراة ذكر فيه أن النادي يدعم أرتيتا بشكل كبير في تصريحاته.

المصدر: هسبورت