اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

الاتحاد السوداني يؤكد ل"هسبورت" توصله لاتفاق نهائي مع الزاكي وهذا طاقمه المساعد

الاتحاد السوداني يؤكد ل"هسبورت" توصله لاتفاق نهائي مع الزاكي وهذا طاقمه المساعد

المغرب سبورت كوورة

أكد الاتحاد السوداني لكرة القدم، توصله إلى اتفاق نهائي مع الإطار الوطني بادو الزاكي، للإشراف على القائمة الفنية لمنتخب “صقور الجديان” خلال الفترة المقبلة، خلفا للمدرب المحلي برهان تيه الذي قاد السودان خلال الفترة الماضية.

وأشار سيف الدين الطبيب رئيس لجنة المنتخبات السودانية في تصريح خص به “المغرب سبورت كورة” إلى أن الاتحاد السوداني لكرة القدم، قد توصل إلى اتفاق نهائي مع بادو الزاكي لقيادة منتخب السودان الأول في الفترة المقبلة.

وأوضح الطبيب: “اتفقنا مع الزاكي على جميع التفاصيل المتعلقة بالعقد، وأرسلناه له لتوقيعه قبل سفره إلى المنتظر للسودان، بادو مدرب كبير ونتمنى أن يُساهم في تحقيق منتخبنا الوطني لنتائج إيجابية”.

وتابع: “اتحاد الكرة اتفق مع بادو الزاكي على وصوله إلى السودان بعد العاشر من مارس الجاري، كما أنه سيختار طاقمه التقني المساعد، وستكون أول مباراة له أمام الغابون في حال وقع عقده بشكل رسمي”.

كما علمت “المغرب سبورت كورة” من مصادر مطلعة، أن الإطار الوطني يوسف فرتوت، مرشح بقوة للاشتغال مع الزاكي كمدرب مساعد في هذه التجربة المنتظرة مع المنتخب السوداني، والتي تعرف تكثما كبيرا من جل الأطراف المعنية.

وينافس المنتخب السوداني حاليا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستقام في الكوت ديفوار، العام المقبل، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة التاسعة برصيد 3 نقاط.

وكانت آخر تجربة تدريبية للزاكي كانت مع الهلال الشابي التونسي، حيث قاده في ثلاث مباريات فقط، الشهر الماضي، قبل أن يتم فك الارتباط بين الطرفين بسبب سوء النتائج (0 نقطة من 3 مباريات).

جدير بالذكر أن “المغرب سبورت كورة” قد كشفت قبل أيام وجود مفاوضات متقدمة بين بادو الزاكي والاتحاد السوداني لكرة القدم لتدريب المنتخب الأول.

المصدر: هسبورت