اليوم الاربعاء 2024/4/24 - مساءً

الاتحاد العربي لكرة القدم يختار ممثل المغرب الوحيد للمشاركة في كأس العرب القادمة و الأهلي يتصدر قائمة الفرق و السعودية بأكبر عدد

تابعونا على تليجرام تابعونا على تليجرام

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن إطلاق مسمى “كأس الملك سلمان” على بطولة الأندية العربية 2023، المقرر أن تقام بنظام التصفيات التمهيدية، وتليها النهائيات التي ستقام في المملكة العربية السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

وفي ظل الترقب الكبير من قبل الجماهير العربية، لمعرفة آلية اختيارات الأندية المشاركة، فقد أرسل الإتحاد العربي لكرة القدم التعليمات لنظرائه المندرجين تحت مظلته بعد إعلان إقامة البطولة، ولم يتواصل مع أي ناد، إذ أن هذه المسؤولية تقع على عاتق المؤسسات المحلية”.

وتم الكشف عن مشاركة بعض الأندية العربية، في إنتظار فرق أخرى، ففي السعودية ستشارك أندية الهلال والاتحاد بالإضافة إلى النصر، ومن المغرب سيشارك الرجاء ومن مصر الأهلي، وهذه الأندية تم ترشيحها من قبل اتحاداتها.

ومن ناحية الجائزة المالية ستكون أكبر من جائزة كأس العالم للأندية، لكن من غير الصحيح أن الفائز سيحصل على 10 ملايين دولار، بل سيحصل على 6 ملايين دولار، فيما ستوزع بقية الجائزة المالية بحسب المراكز.

وستعقد اللجنة المنظمة ورشة تنظيمية لممثلي الأندية بعد سحب القرعة بالرياض يوم 6 مارس، للاطلاع على القوانين الخاصة بالبطولة، حيث تعمل الشركة التسويقية للبطولة على أن يكون هناك نقل مميز للمنافسات.. إذ دخلت في مفاوضات مع شبكة بي إن سبورتس لنيل حقوق بث المباريات.

تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News