اليوم الجمعة 2024/4/19 - صباحاً

البطولة: الرجاء البيضاوي ينتصر على اتحاد تواركة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء

البطولة: الرجاء البيضاوي ينتصر على اتحاد تواركة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء

المغرب سبورت كوورة

تمكن الرجاء الرياضي من الانتصار على الاتحاد الرياضي التوركي بهدفين لهدف، في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 17 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المتعة من مدرجات مركب محمد الخامس، بعدما قامت الجماهير الرجاوية برفع دوبل “تيفو”، دعما لفريقها بغية تحقيق نتيجة إيجابية تبقيه قريبا من ثلاثي المقدمة، علما أن المدرجات امتلأت عن آخرها، ما عدا تلك التابعة لـ”الزون” 6 بسبب وجود شقوق بها.

واتسمت الجولة الأولى بالندية بين الفريقين، بحثا عن هدف التقدم، الذي تمكن من تحقيقه الاتحاد الرياضي التوركي في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب أمين زحزوح، إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، بداعي وجود خطأ قبل تسجيل الهدف.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية، تمكن الاتحاد الرياضي التوركي من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب أمين زحزوح من ضربة جزاء، منهيا بذلك الجولة الأولى بتقدم فريقه بهدف نظيف على الرجاء الرياضي.

ونزل الرجاء الرياضي بكل ثقله على الدفاع التوركي في الجولة الثانية، أملا في تعديل النتيجة، ومن ثم البحث عن الانتصار، خصوصا وأن المباراة تجرى على أرضية ملعبه وأمام جماهيره، فيما اعتمد الاتحاد الرياضي التوركي على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي له هدفا ثانيا ضد مجريات اللعب.

واستطاع أبناء منذر الكبير الوصول إلى شباك عبد الرحمان الحواصلي، بعد العديد من المحاولات الفاشلة، عن طريق اللاعب مروان الهدهودي في الدقيقة 67، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن الهدف الذي سيضمن به النقاط الثلاث، وبالتالي الارتقاء في سبورة الترتيب.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك من أجل تسجيل الهدف، الذي سيضمن لمسجله كسب النقاط الكاملة للمباراة، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، جراء التسرع وقلة التركيز، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية، تمكن الرجاء الرياضي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب يسري بوزوق من ضرية جزاء، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بهدفين لهدف على اتحاد تواركة.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الاتحاد الرياضي التوركي عند النقطة 25 في الصف السابع.

وفيما يلي الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بعد نهاية مباريات الجولة 17:

المصدر: اليوم 24