اليوم الاثنين 2024/4/15 - مساءً

البطولة: الفتح الرياضي يرتقي إلى الوصافة بانتصاره على الشباب الرياضي السالمي

البطولة: الفتح الرياضي يرتقي إلى الوصافة بانتصاره على الشباب الرياضي السالمي

المغرب سبورت كوورة

ارتقى الفتح الرياضي إلى وصافة البطولة الاحترافية، عقب انتصاره على الشباب الرياضي السالمي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 17 من القسم الاحترافي الأول.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى بندية كبيرة بين الفريقين، سعيا من الفتح الرياضي لتحقيق الانتصار، بغية الارتقاء إلى الوصافة مكان الوداد الرياضي، والاقتراب من المتصدر الجيش الملكي، وسعيا من الشباب الرياضي السالمي إلى تحقيق النقاط الثلاث، للتواجد من جديد ضمن الأربعة الكبار.

وما بحث عنه الفتح الرياضي منذ انطلاقة المباراة، تمكن منه في الدقيقة 25، عندما سجل حمزة حنوري الهدف الأول، مرتقيا به إلى المركز الثاني مؤقتا، فيما حاول الشباب الرياضي السالمي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له بدون جدوى، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء جمال السلامي بهدف نظيف على السوالم.

وحاول الشباب الرياضي السالمي إدراك التعادل خلال أطوار الجولة الثانية، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل محاولاته، جراء غياب النجاعة الهجومية، فيما ظل الفتح الرياضي يناور بحثا عن الهدف الثاني، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 70 بقدم اللاعب المهدي الباسل، مقربا فريقه أكثر من حسم النتيجة لصالحه.

وفشل رفاق ياسين غزواني في الوصول إلى شباك المهدي بنعبيد، في ظل غياب الحلول الهجومية، ناهيك عن تسرعهم وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، فيما واصل الفتح الرياضي ضغطه العالي، أملا في إضافة أهداف أخرى، دون تمكنه هو الآخر من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء جمال السلامي بهدفين نظيفين على السوالم.

ورفع الفتح الرياضي رصيده إلى 33 نقطة في وصافة البطولة الاحترافية، على بعد نقطة واحدة من المتصدر الجيش الملكي، ومبتعدا عن الوداد الرياضي الثالث بنقطة كذلك، فيما تجمد رصيد الشباب الرياضي السالمي عند النقطة 24 في الرتبة الثامنة، علما أن الترتيب يبقى مؤقتا، في انتظار إجراء جميع مباريات هذه الجولة.

المصدر: اليوم 24