اليوم الاحد 2024/5/19 - صباحاً

البطولة… الوداد البيضاوي يعود لسكة الانتصارات والزمامرة ينتصر على المغرب الفاسي

البطولة… الوداد البيضاوي يعود لسكة الانتصارات والزمامرة ينتصر على المغرب الفاسي

المغرب سبورت كوورة

عاد الوداد الرياضي لسكة الانتصارات من بوابة نهضة بركان، عقب الانتصار عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة 19 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل أبناء فوزي البنزرتي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة تحقيق النقاط الثلاث، للعودة إلى سكة الانتصارات، بعد الهزيمة الأخيرة أمام الشباب الرياضي السالمي بثلاثة أهداف لهدف، في الوقت الذي بدأها نهضة بركان بطموح الانتصار، للاقتراب أكثر من متصدري البطولة الاحترافية، الجيش الملكي والرجاء الرياضي.

وتواصلت الندية بين الطرفين بحثا عن زيارة الشباك، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة الوقوف الجيد للحارسين يوسف المطيع، وأمين الوعد، ناهيك عن تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتمكن الوداد الرياضي من افتتاح التهديف خلال أطوار الجولة الثانية عن طريق اللاعب أيد أوغانس في الدقيقة 55، واضعا فريقه في المقدمة، ومقربا إياه من تحقيق النقاط الثلاث، في الوقت الذي اندفع نهضة بركان بأكبر عدد من اللاعبين بغية إدراك التعادل، ومن ثم البحث عن الانتصار، قبل العودة للمنافسات الإفريقية بداية من الأسبوع المقبل.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمات متكررة من الطرفين، بغية إضافة الهدف الثاني من طرف الوداد الرياضي، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق، ومن أجل إحراز التعادل من قبل نهضة بركان، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق سيدي بونا عمار بهدف نظيف على الفريق البرتقالي.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، متساويا في عدد النقاط مع الفتح الرياضي الرابع، ومقلصا الفارق مؤقتا مع متصدري البطولة الاحترافية، الجيش الملكي، وغريمه التقليدي الرجاء الرياضي، إلى تسع نقاط، فيما تجمد رصيد نهضة بركان عند النقطة 30 في الصف الخامس.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب الحسن الثاني بفاس، لحساب الجولة 19 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن نهضة الزمامرة من الانتصار بثلاثة أهداف لهدف على المغرب الفاسي.

وافتتح نهضة الزمامرة التهديف في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب محمود بنحليب من ضربة جزاء، ليحاول بعدها المغرب الفاسي إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون جدوى في ظل غياب النجاعة الهجومية، بينما واصل رفاق أنس الغنوج مناوراتهم، إلى أن تمكنوا من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب زكرياء بحرو في الدقيقة 37، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية، قلص محسن بوريكة النتيجة لفريقه من ضربة جزاء، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم الزمامرة بهدفين لهدف.

وحاول المغرب الفاسي إدراك التعادل في الجولة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت له، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب هيثم عينة، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار الذي سيضمن به النقاط الثلاث، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن نهضة الزمامرة من إضافة الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب محمد هبالي، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بثلاثة أهداف لهدف.

المصدر: اليوم 24