اليوم السبت 2024/5/18 - مساءً

الجزائر تمهد الطريق أمام منح كأس الأمم الأفريقية القادمة للمغرب

تابعونا على تليجرام تابعونا على تليجرام

باتت المملكة المغربية قريبة من احتضان كأس الأمم الأفريقية القادمة 2025, بعدما سحبت من غينيا كوناكري التي لم تجهز نفسها بالشكل المطلوب، حيث يبقى الملف المغربي الأوفر حظا والأقرب إلى الفوز بتنظيم هذه التظاهرة الأفريقية.
وتدرس الجزائر إمكانية سحب ملف ترشيحها لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، لاقتناعها باقتراب المغرب من الفوز بشرف تنظيم أكبر مسابقة قارية، رغم محاولات حشد أصوات أعضاء المكتب التنفيذي لـ “الكاف”، على هامش تنظيم بطولة أمم إفريقيا للمحليين بالجزائر.
وحسب جريدة “الأخبار المغربية”، فإن الجزائر تدرسُ موضوع الانسحاب من تنظيم نسخة كأس أمم أفريقيا 2025، والتقدم لاحقا بملف ترشيح لاستضافة “الكان” في دورة 2027 أو 2029، في انتظار حسم “الكاف” في قرار منع تنظيم نسختين متتاليتين بنفس المنطقة الجغرافية بالقارة، وهو المقترح الذي يدافع عنه الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الأفريقية.

وباتت الجزائر مقتنعة بتقدم المغرب بأشواط في السباق نحو تنظيم “الكان”، إذ فشلت في استمالة أصوات مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من بينهم الموريتاني أحمد يحيى والليبيري إيشولا راجي والليبي عبد الحكيم الشلماني والسنغالي أوغستين سانغهور وبيير ألان مونغينغي من الغابون وجبريلا حميدو من النيجر وسيتا سانغاري من بوركينا فاسو.

تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News