اليوم الخميس 2024/7/18 - مساءً

العقوبات المتوقعة ضد داروين نونيز وخوسيه خيمينيز بعد أحداث مباراة كولومبيا بكوبا أمريكا

العقوبات المتوقعة ضد داروين نونيز وخوسيه خيمينيز بعد أحداث مباراة كولومبيا بكوبا أمريكا

المغرب سبورت كوورة

كشفت تقارير صحفية، عن العقوبات المتوقعة ضد داروين نونيز وخوسيه خيمينيز لاعبي منتخب أوروجواي، أعقاب المباراة التي جمعت فريقهما ضد كولومبيا في كوبا أمريكا 2024.

وتأهل منتخب كولومبيا إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بانتصاره الصعب على أوروجواي بهدف دون مقابل، في دور نصف النهائي للمسابقة.

وعقب المباراة، اشتبك عدد من لاعبي أوروجواي بما فيهم داروين نونيز، رونالد أراوخو، خوسيه خيمينيز مع جمهور كولومبيا، كما انتقد الأخير علانية تنظيم بطولة كوبا أمريكا بسبب مواجهة عائلات اللاعبين خطر التعرض للجمهور الكولومبي دون وجود حراسة أمنية.

خوسيه خيمينيز يواجه خطر الشطب

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن قد تتم معاقبة نونيز وخيمينيز بسبب “التصرف بطريقة مسيئة أو مهيمة أو الإدلاء بتصريحات تشهيرية من أي نوع”، بحسب قوانين اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”.

وأوضح التقرير أن قانون الانضباط في اتحاد أمريكا الجنوبية يتضمن المعاقبة بإيقاف المخطئ مباراة واحدة على الأقل في المسابقة أو لفترة أطول لارتكاب المخالفات التي تشمل توجيه إهانة أو إساءة، أو تهديد اللاعبين أو الأشخاص الآخريم الموجودين في المباراة.

شجار داروين نونيز مع جماهير كولومبيا
(المصدر:Gettyimages)

وذكر التقرير أنه من الممكن أن تتم معاقبة نونيز لمباراتين أو لفترة زمنية محددة، وقد تكون تلك العقوبة هي الأخف، لإن اللوائح تتضمن أيضًا إمكانية معاقبته بـ 5 مباريات على الأقل حال إدانته بالاعتداء أو الإزدراء، على أن تكون العقوبة المحتملة مصحوبة أيضًا بغرامة مالية.

أما بالنسبة لـ خيمينيز، فقد يواجه عقوبة أكبر تصل لحد إيقافه نهائيًا من قبل الاتحاد وحظر قيامه بأي أنشطة تتعلق بكرة القدم.


المصدر: 365scores