اليوم السبت 2024/4/13 - مساءً

القفز بالمظلات يدعم السياحة في بني ملال

انطلقت ببني ملال، اليوم السبت، أطوار البطولة الدولية للقفز بالمظلات التي ينظمها المجلس الجهوي للسياحة، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، تحت شعار “الترفيه الجوي في خدمة سياحة المغامرات في جهة بني ملال-خنيفرة”.

تهدف هذه التظاهرة الدولية التي أعطى والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، انطلاقتها، بحضور رئيس المجلس الجهوي للسياحة ونائب رئيس مجلس الجهة وعدة شخصيات عسكرية وأمنية ومدنية، إلى تشجيع ممارسة رياضة القفز بالمظلات، وجعلها أداة لتعزيز إشعاع هذه الجهة وإبراز خصائصها السياحية وغناها الثقافي ومؤهلاتها الطبيعية التي تجعل منها وجهة لسياحة ذات قيمة مضافة.

تشارك في هذه التظاهرة فرق وطنية ودولية عدة، يمثلها 30 متنافسا من المستوى العالي ينتمون لموناكو وقطر وفرنسا والمغرب. ويشكل هذا الحدث فرصة لحضور العديد من الخبراء في مجال القفز بالمظلات، ومن الزوار وعشاق الرياضات الجوية للاستمتاع بالعروض التي يقدمها المتنافسون.

ويعدُّ مطار بني ملال الذي يحتضن هذه التظاهرة، الممتد على مساحة 113 هكتارا، والذي يتوفر على مدرج بطول 1200 متر وعرض 10 أمتار، إحدى أهم المنصات لممارسة رياضة القفز بالمظلات على المستوى الدولي، كما استضاف عدة تظاهرات رياضية كبرى في مجال الطيران.