اليوم الاربعاء 2024/2/21 - مساءً

المغرب الفاسي يندد بحرمانه من حقه في المشاركة بالبطولة العربية

المغرب الفاسي يندد بحرمانه من حقه في المشاركة بالبطولة العربية

المغرب سبورت كوورة

أعرب المغرب الفاسي، عن غضبه من عدم مشاركته في البطولة العربية، المقررة في السعودية، خلال الفترة الممتدة بين 20 يوليوز و5 غشت 2023، بعدما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمعية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن أسماء الفرق الوطنية التي تمثل المغرب في المسابقة.

وفي هذا الصدد، قال المغرب الفاسي في بلاغ له، إن أعضاء المكتب المسير للفريق وكل مكوناته يعبرون عن غضبهم الشديد لما لحق النادي من حيف وظلم وسلب للحقوق، تبعا لبلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي صرح بأسماء الأندية المغربية التي ستمثل المغرب في كأس الملك سلمان للأندية لسنة 2023، بالسعودية.

وكانت الجامعة والعصبة، قد أوضحتا في بلاغ مشترك، أنه بما أن تاريخ البطولة لايتعارض مع​ البرنامج العام للبطولة الوطنية، فقد وافقا معا على مشاركة الأندية المغربية في هذه البطولة​، استنادا على الاستحقاق الرياضي الذي طالب به الاتحاد العربي لكرة القدم​.

وستكون مشاركة الأندية المغربية في البطولة العربية، حسب الجامعة والعصبة، ممثلة بالرجاء البيضاوي، المدعو من قبل الاتحاد العربي، كبطل للنسخة السابقة، إضافة إلى الوداد البيضاوي​، حامل لقب البطولة الوطنية لموسم 2021-2022، والجيش الملكي، المحتل للمركز الثالث​ في البطولة​ نفسها بعد الوداد والرجاء​ .

جدير بالذكر أن المغرب الفاسي كان قد أنهى البطولة الاحترافية لموسم 2021-2022، في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، حققها من تسعة انتصارات و18 تعادلا، مقابل تعرضه لثلاث هزائم، ما يخول له المشاركة في البطولة العربية.

المصدر: اليوم 24