اليوم الاحد 2023/3/19 - صباحاً

الملاكم المغربي المسعودي يتألق في بروكسيل

الملاكم المغربي المسعودي يتألق في بروكسيل

المغرب سبورت كوورة

تمكن الملاكم المغربي المحترف أنس المسعودي من التغلب على غريمه المكسيكي ميغيل بارا راميريز، أمس السبت في بروكسيل، ضمن فئة الوزن الخفيف-المتوسط (67 كيلوغراما).

وبهذا الفوز، الخامس عشر له في مسيرته الاحترافية، يتمكن أنس المسعوي (29 عاما) من الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم وتسجيل دخوله رسميا كمنافس على الحزام العالمي للاتحاد الدولي للملاكمة “آي.بي.إف” في وزن الخفيف-المتوسط (ولتر)، لصاحبه الأمريكي إيرول سبينس جونيور، بطل العالم سبع مرات.

وجاء فوز الملاكم المغربي على البطل المكسيكي بعد نزال من عشر جولات اتسم في البداية بالحيطة والحذر من الطرفين.

ومع بداية الجولة الثالثة حاول كل ملاكم بسط طريقة لعبه، حيث نجح الملاكم المكسيكي في فرض نسقه طيلة جولتين متتاليتين، قبل أن يقلب الملاكم المغربي الطاولة من خلال نهج ضغط متواصل على خصمه وتسجيل نقاط من هجومات مضادة، جعلته ينهي النزال بتفوق بإجماع الحكام (94-94/ 96-93 /95-93).

جدير بالذكر أن المسعودي، المصنف حاليا في الرتبة 43 عالميا من بين 2132 ملاكما، دخل تجربة الاحتراف في نهاية 2017، ويمتلك في سجله 15 انتصار منها 9 بالضربة القاضية.

وكان المكسيكي ميغيل بارا راميريز، الذي حقق 21 انتصارا في مسيرته، تشمل 14 انتصارا بالضربة القاضية، قد دخل النزال باحثا عن فرصة للفوز والرجوع في التصنيف العالمي للخمسين الأوائل في وزن الـ”ولتر”، خاصة بعد خسارة حزامين للمجلس العالمي للملاكمة هذه السنة ضد الكولومبي رومان فيلا، مصنف 13 عالميا، والإنجليزي الألباني فلوران ماركو المصنف 35 عالميا.

المصدر: هسبورت