اليوم الجمعة 2024/7/19 - مساءً

المنتخب المغربي الأولمبي يواجه نظيره البلجيكي وديا استعدادا لأولمبياد باريس

المنتخب المغربي الأولمبي يواجه نظيره البلجيكي وديا استعدادا لأولمبياد باريس

المغرب سبورت كوورة

يواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، نظيره البلجيكي لأقل من 21 سنة، يوم الثلاثاء الرابع من يونيو المقبل، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، استعدادا لأولمبياد باريس 2024، وفق ما أكده الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي « إكس ».

وينتظر أن يخوض أشبال الأطلس مباراة ودية ثانية خلال فترة التوقف الدولي المقبل، حيث من المتوقع أن يعلن طارق السكيتيوي، عن لائحة الأولمبيين للمعسكر المقبل أواخر شهر ماي الجاري، علما أن جميع اللاعبين المحترفين لأقل من 23 سنة سيكونون رهن إشارته، بتنسيق مع الناخب الوطني وليد الركراكي.

وكان المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، قد دخل في تجمع إعدادي مغلق، بمركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، لمدة لثلاثة أيام، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها وأهمها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي ستقام بباريس 2024.

ووجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، أنذاك الدعوة إلى 25 لاعبا، حيث اقتصر على لاعبي البطولة الاحترافية، في ظل انشغال معظم اللاعبين المحترفين مع أنديتهم، بمختلف الدوريات الأوروبية والخليجية، في انتظار المناداة عليهم في التجمع المقبل الذي سيكون شهر يونيو المقبل.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، أن سبعة ملاعب ستستضيف منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، المقررة خلال الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت من السنة المقبلة.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الملاعب المستضيفة للمباريات، هي بارك دي برانس في باريس، وبوردو ولابواجوار في نانت، وملعب ليون، وملعب مرسيليا، وملعب نيس، وملعب جيوفروي-جوشارد في سانت إيتيان خلال الفترة بين 24 يوليوز و9 غشت.

وتابع المصدر ذاته، في بلاغ له، أن منافسات كرة القدم للرجال، ستقام بباريس خلال الفترة بين 24 يوليوز و9 غشت، على أن تبدأ منافسات السيدات من 25 يوليوز حتى 10 غشت 2024.

المصدر: اليوم 24