اليوم الجمعة 2024/5/24 - مساءً

بادو الزاكي يتولى تدريب منتخب السودان في كرة القدم

بادو الزاكي يتولى تدريب منتخب السودان في كرة القدم

المغرب سبورت كوورة

من المرتقب أن يعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، خلال مارس المقبل بالخرطوم عن تولي الحارس الدولي السابق بادو الزاكي تدريب منتخبه بعد توصل الطرفين إلى اتفاق.

وأعلن رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، معتصم جعفر، توصله لاتفاق مبدئي مع بادو الزاكي، المدرب الأسبق للمنتخب المغربي لكرة القدم بعقد احترافي يمتد لعام واحد.

وأوضح بأن مساعد الزاكي سيكون إطارا مغربيا، بينما المساعد الثاني من السودان، إبراهيم حسين إبراهوما.

وفي حالة ما تحقق ذلك سيقود الزاكي المنتخب السوداني، خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.
ويحتل المنتخب السوداني “صقور الجديان” الرتبة الثالثة في مجموعتهم، برصيد ثلاث نقاط، متخلفا بنقطة عن المتصدرين موريتانيا والغابون.

وقالت وكالة السودان للأنباء “سونا”، إن الاتحاد السوداني لكرة القدم، توصل بمجموعة من السير الذاتية لمدربين كبار، ووقع اختياره، في النهاية، على المدرب المغربي الزاكي بادو، معتبرا الأخير “اسما كبيرا أشرف على تدريب عدد كبير من الأندية، فضلا عن تجربته السابقة والناجحة مع المنتخب المغربي عندما قاده إلى نهائي أمم أفريقيا عام 2004”.

وأشارت إلى أن الاتحاد السوداني سيعلن، في غضون الساعات القليلة المقبلة، “عن تعيين طاقم فني أجنبي للمنتخب الوطني الأول بقيادة المدرب الكبير بادو الزاكي إلى جانب مدرب مساعد مغربي والكابتن إبراهيم حسين في منصب المدرب العام إلى جانب محلل أداء مغربي”.

المصدر: اليوم 24