اليوم السبت 2024/5/18 - مساءً

بايرن ميونخ المنتشي بالانتصار الأوروبي يتطلع لمواصلة صحوته في البوندسليغا

مع استئناف منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم الجمعة، يتطلع بايرن ميونخ، المنتشي بالانتصار الأوروبي، لمواصلة صحوته في الدوري والتقدم خطوة جديدة نحو اللقب المحلي للموسم الـ 11 على التوالي.

وحقق بايرن ميونخ انتصارا ثمينا حيث تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي 1 / صفر في عقر داره الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، ليضع قدما في دور الثمانية.

وجاء ذلك بعد أن نجح بايرن ميونخ في تصحيح المسار في الدوري الألماني بعد سلسلة من النتائج المخيلبة للأمال مع بداية عام 2023، وبعد الأجازة الشتوية للمسابقة.

واستهل بايرن ميونخ مبارياته في 2023 بتعادل ودي مع ريد بول سالزبورج=غ النمساوي وثلاثة تعادلات متتالية في الدوري الألماني أمام لايبزغ وكولون وآينتراخت فرانكفورت بنتيجة 1 / 1 .

لكن الفريق انتفض بعدها بالفوز على ماينز 4 / صفر في دور الستة عشر بكأس ألأمانيا ثم فاز في الدوري الألماني على فولفسبورغ 4 / 2 وبوخوم 3 / صفر قبل أن يحقق انتصاره الأوروبي أمام سان جيرمان.

ويستأنف بايرن ميونخ مشواره في البوندسليغا عندما يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ غدا السبت ضمن المرحلة الحادية والعشرين التي تفتتح اليوم الجمعة بمباراة أوغسبورغ أمام هوفنهايم.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز موقعه في الصدارة، حيث يحتل المركز الأول برصيد 43 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام يونيون برلين وثلاث نقاط أمام بوروسيا دوتموند.

ويمكن لبايرن ميونخ ومديره الفني جوليان ناغلسمان الاستفادة مجددا من جهود جوشوا كيميش العائد من الإيقاف، كما ينتظر أن يعتمد على حارس المرمى يان سومر في ظل استمرار غياب مانويل نوير حتى نهاية الموسم بسبب إصابته بكسر في الساق.

ويفتقد بايرن ميونخ جهود نصير مزراوي الذي يغيب لعدة أسابيع بسبب مشكلة في القلب تتعلق بإصابته بعدوى كورونا، كما يفتقد جهود النجم السنغالي ساديو ماني الذي ربما يحقق عودته من الإصابة عبر مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى مواصلة سلسلة اللاهزائم في البوندسليغا للمباراة الرابعة عشر على التوالي، لكن مونشنغلادباخ سيسعى أيضا إلى مواصلة سلسلة اللاهزيمة في مواجهاته أمام بايرن ميونخ للمباراة السادسة في كل المسابقات.

ويتطلع مونشنغلادباخ، صاحب المركز العاشر في الدوري، إلى استعادة مذاق الانتصارات من جديد بعد أن شهدت مباراتاه السابقتان تعادلا مع شالكه وهزيمة أمام هيرتا برلين.

ولا شك أن يونيون برلين، صاحب المركز الثاني، سيترقب تعرض بايرن ميونخ لكبوة في مباراته أمام مونشنغلادباخ على أمل استغلالها عندما يخوض يونيون مباراته بالمرحلة نفسها مساء الأحد أمام شالكه.

كذلك يتطلع بوروسيا دورتموند إلى تعزيز موقعه بشكل أكبر في الصراع على اللقب، عندما يستضيف هيرتا برلين مساء الأحد.

ويتطلع فرايبورغ صاحب المركز الرابع إلى الحفاظ على مكانه ضمن المربع الذهبي عندما يحل ضيفا على بوخوم مساء السبت لكنه يواجه منافسة شرسة من جانب لايبزغ االذي يتأخر عنه بفارق نقطة واحدة في المركز الخامس، وذلك قبل مباراة لايبزغ أمام مضيفه فولفسبورغ.

وتشهد المرحلة مساء السبت أيضا لقاء شتوتجارت مع كولون وآينتراخت فرانكفورت مع فيدر بريمن بينما تشهد مساء الأحد لقاء باير ليفركوزن مع ماينز.