اليوم الاثنين 2024/4/15 - مساءً

برشلونة يتلقى ضربة اقتصادية بعد توديع بطولة الدوري الأوروبي

برشلونة يتلقى ضربة اقتصادية بعد توديع بطولة الدوري الأوروبي

المغرب سبورت كوورة

أكدت تقارير صحفية، أن نادي برشلونة الإسباني، تعرض لضربة اقتصادية جديدة بعد توديع بطولة الدوري الأوروبي.

وودع فريق برشلونة الإسباني بطولة الدوري الأوروبي من الدور الإقصائي الأول، بعد هزيمته أمام مضيفه مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، في مباراة الإياب التي جمعتهما على ملعب “أولد ترافورد”.

وكان فريق برشلونة الإسباني قد تحول لبطولة الدوري الأوروبي، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، خلف فريقي بايرن ميونخ الألماني وإنتر الإيطالي.

وبحسب صحيفة “ آس” الإسبانية، فإن برشلونة خسر إمكانية ربح 14.4 مليون يورو بعد توديع بطولة الدوري الأوروبي.

وذكرت الصحيفة بأن “البارسا” كان سيحصل على 1.2 مليون يورو حال تأهله لدور الـ 16، 1.8 مليون يورو حال تأهله لدور ربع النهائي، 2.8 مليون يورو حال تأهله لدور نصف النهائي، 4.6 مليون يورو حال تأهله للنهائي، إضافة لـ 4 مليون يورو آخريين حال تتويجه بالبطولة.

وفشل الفريق الكتالوني من تحقيق أي من البطولات الأوروبية الكبرى منذ عام 2015، حين تُوج ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي

مانشستر يونايتد
أنتوني يحتفل بهدفه في شباك برشلونة ببطولة الدوري الأوروبي (المصدر:gettyimages)

ليفاندوفسكي يُكلف برشلونة أموالًا إضافية بهدفه في شباك مانشستر يونايتد

كما بات النادي الإسباني مُضطرًا لدفع مبلغ إضافي لـ بايرن ميونخ الألماني، بسبب الهدف الذي سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مباراة الأمس ضد مانشستر يونايتد.

وأحرز ليفاندوفسكي هدفه الخامس والعشرين بقميص الفريق الكتالوني في مختلف المسابقات، ليحقق أحد الشروط التي تم وضعها في عقده كمتغيرات تذهب لناديه السابق بايرن ميونخ، حيث أصبح الفريق الكتالوني مضطرًا لدفع مبلغ 1.25 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيدفعه في أي من المواسم المقبلة في عقد اللاعب، حال وصوله لذلك العدد من الأهداف.


المصدر: 365scores