اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

برنامج مباريات الجيش الملكي والوداد والرجاء البيضاويين بالبطولة العربية للأندية

برنامج مباريات الجيش الملكي والوداد والرجاء البيضاويين بالبطولة العربية للأندية

المغرب سبورت كوورة

أسفرت قرعة كأس الملك سلمان للأندية، “البطولة العربية”، عن مباريات قوية لكل من الجيش الملكي في الدور الأول، والوداد الرياضي والرجاء الرياضي، خلال دور المجموعات.

وسيبدأ حامل اللقب الرجاء الرياضي حملة الدفاع عن لقبه، بمواجهة شباب بلوزداد الجزائري، في الجولة الأولى من دور المجموعات، فيما سيلاقي في ثاني المباريات، المتأهل من الرباعي شبيبة الساورة الجزائري، والكويت الكويتي، وشباب الأردن الأردني، ونواذيبو الموريتاني، على يواجه في الجولة الثالثة، المتأهل من الجيش الملكي، والاتحاد الليبي، والوحدة الإماراتي، والبرج اللبناني.

وسيكون الوداد الرياضي في مواجهات صعبة بدور المجموعات، حيث سيواجه في الجولة الأولى السد القطري، على أن يلاقي في الثانية، المتأهل من الرباعي طلائع الجيش المصري، والأهلي طرابلس الليبي، والنهضة العماني، وشباب الخليل الفلسطيني، بينما سيختتم دور المجموعات بمواجهة الهلال السعودي.

وعلى عكس الوداد والرجاء البيضاويين، سيبدأ الجيش الملكي البطولة من الدور الأول، حيث سيواجه الاتحاد الليبي ذهابا في المغرب، وإيابا في ليبيا، وفي حالة انتصاره سيلاقي الفائز من مواجهة البرج اللبناني والوحدة الإماراتي في الدور الثاني، على أن يحجز مكانا له في دور المجموعات في حالة تأهله.

ويتأهل من الدور الأول 6 أندية، لينضم إليهم 10 أندية أخرى وهم أبطال الدوريات العربية الوداد الرياضي والترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السعودي و السد القطري والشرطة العراقي ، إلى جانب نادي الرجاء المغربي بطل النسخة السابقة ووصيفه الاتحاد السعودي و نادي النصر السعودي.

وتقام مباريات الدور الأول خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس، من 3 إلى 5 إبريل، ومن 10 إلى 12 إبريل، بنظام الذهاب والإياب ليتأهل 12 فريقا إلى الدور الثاني الذي يقام بين الفرق المتأهلة ليتأهل ستة منهم إلى النهائيات المقامة بنظام أربع مجموعات.

وكانت التصفيات الأولية للبطولة قد انطلقت مؤخرا بعد أن تقرر أن يكون عدد الأندية المشاركة 38 ناديا، على أن تحدد التصفيات التي تجرى حاليا العدد النهائي الذي ستضمه كل المجموعات.

وتم الاتفاق على أن تقام البطولة في شهر غشت المقبل كونها فترة تعقب بداية الاستعداد للأندية في منافساتها المحلية والقارية.

وأسفرت قرعة الدور التمهيدي عن المباريات التالية:

المتأهل الأول

– الجيش الملكي × الاتحاد الليبي

– الوحدة الإماراتي × البرج اللبناني

المتأهل الثاني

– الشباب السعودي × القوة الجوية العراقي

– تشرين السوري × المريخ السوداني

المتأهل الثالث

– المنامة البحريني × الهلال السوداني

– الصفاقسي التونسي × قطر القطري

المتأهل الرابع

– طلائع الجيش المصري × أهلي طرابلس الليبي

– النهضة العماني × شباب الخليل الفلسطيني

المتأهل الخامس

– الاتحاد المنستيري التونسي × فحمان اليمني

– السيب العماني × المحرق البحريني

المتأهل السادس

– شبيبة الساورة الجزائري × الكويت الكويتي

– شباب الأردن الأردني × نواذيبو الموريتاني

أما قرعة دور المجموعات فجاءت كالتالي: 

المجموعة الأولى: الترجي التونسي – الاتحاد السعودي – المتأهل الثالث من الدور الأول – الشرطة العراقي.

المجموعة الثانية: السد القطري – الوداد المغربي –  المتأهل الرابع من الدور الأول – الهلال السعودي.

المجموعة الثالثة: الزمالك المصري – المتأهل الخامس من الدور الأول – النصر السعودي – المتأهل الثاني من الدور الأول.

المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري – الرجاء المغربي – المتأهل السادس من الدور الأول – المتأهل الأول من الدور الأول.

المصدر: اليوم 24