اليوم الجمعة 2024/7/19 - مساءً

بلقاسمي: المغرب نجح في استضافة البطولة الإفريقية لكرة السلة الثلاثية والكرة الطائرة

بلقاسمي: المغرب نجح في استضافة البطولة الإفريقية لكرة السلة الثلاثية والكرة الطائرة

المغرب سبورت كوورة

أكد يوسف بلقاسمي، رئيس الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية أن البطولة الإفريقية لكرة السلة الثلاثية والكرة الطائرة، التي احتضن المغرب نسختها الأولى في الفترة مابين 26 فبراير و1 مارس، عرفت نجاحا كبيرا.

وأضاف بلقاسمي، نائب رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، خلال اختتام فعاليات البطولة الإفريقية، “نسعى في المستقبل لتوسيع دائرة المنافسات الرياضية المدرسية”.

وفي السياق ذاته، قال يوسف بلقاسمي، رئيس الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، إن المغرب سيحتضن شهر يوليوز المقبل، بالعاصمة الرباط، البطولة العالمية للرياضة المدرسية في كرة القدم، ليصبح بذلك المغرب أول بلد إفريقي يستضيف هذا الحدث الرياضي البارز.

وأكد يوسف بلقاسمي، أن هذه التظاهرة الرياضية، ستشكل فرصة أخرى لتكريس دور المغرب كفاعل رئيسي في النهوض بالرياضة المدرسية ومساهم أساسي في تطوير الرياضة العالمية.

من جانبه أشاد لوران بيترينكا، رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، بما وصفه النجاح الكبير الذي شهدته الدورة الأولى من البطولة الإفريقية لكرة السلة الثلاثية وكرة الطائرة. ونوه في هذا الإطار بالظروف المواتية التي وفرها المغرب لنجاح هذه التظاهرة.

وقال في تصريح أدلى به لقناةM24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مستوى البطولة في دورتها الأولى كان جيدا. “إنه أمر رائع أن يجتمع شباب إفريقيا في المغرب”. وأضاف “بالتأكيد ستتطور البطولة أكثر مع توالي الدورات”.

وبخصوص الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، نوه بيترينكا، بالأجواء الإيجابية التي ميزت أشغاله، معتبرا أن حضور ممثلي أزيد من 40 بلدا نجاح في حد ذاته.

وأكد أن اللقاء شكل فرصة للنقاش والتداول حول مجموعة من القضايا الأساسية التي تهم المستقبل من بينها التظاهرات الرياضية التي ينبغي تنظيمها وأيضا الرياضات التي يجب ممارستها.

وعرف الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية إعادة انتخاب يوسف بلقاسمي بالإجماع رئيسا للجامعة، كما انتخب عبد الله ماهر في منصب الكاتب العام.

واختتمت الأربعاء الماضي فعاليات البطولة الإفريقية المدرسية لكرة السلة الثلاثية والكرة الطائرة بتتويج الفريق المدرسي المغربي للكرة الطائرة وكرة السلة الثلاثية (ذكور) بالميدالية الذهبية عقب تفوقهما في مباراة النهائي على فريقي الغابون وكينيا، فيما توج الفريق المغربي للإناث بالميدالية الفضية عقب خسارته مباراة النهائي ضد أوغندا.

المصدر: اليوم 24