اليوم الاثنين 2023/10/2 - مساءً

بيان من الليجا: جميع الفرق توافق على التحقيق في قضية نيجريرا باستثناء برشلونة وريال مدريد

بيان من الليجا: جميع الفرق توافق على التحقيق في قضية نيجريرا باستثناء برشلونة وريال مدريد

المغرب سبورت كوورة

أصدرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميًا من أجل توضيح بعض الأمور الخاصة بالتحقيق في قضية نائب رئيس الحكام السابق، إنريكي نيجريرا، مع برشلونة.

وكانت إذاعة “كادينا سير” قد فجرت مفاجأة من أيام، حيث أن خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام في إسبانيا حتى مايو 2018، تلقت شركته مبلغ يُقدر بحوالي 1.4 مليون يورو خلال أعوام 2016، 2017، 2018، من نادي برشلونة، من أجل تقديم “المشورة الفنية”، حيث أراد نادي برشلونة التأكد من عدم اتخاذ أي قرارات تحكيم ضده، والتأكد من أن كل شيء كان محايدًا في تلك الفترة.

وكان الشرطة الإسبانية قد بدأت خطواتها من أجل فتح تحقيق في الواقعة، وأكدت رابطة الليجا أنها ستجتمع مع جميع مندوبي الأندية الخاصة بجميع الدوريات الإسبانية بدرجاتها من أجل الإدلاء برأيها في هذا الأمر.

وفي بيان رسمي، أعلنت رابطة الليجا عن موافقة جميع الأندية للمشاركة في التحقيقات بأي معلومات، باستثناء فريقي ريال مدريد وبرشلونة.

الليجا: برشلونة وريال مدريد يعترضان على التحقيق في قضية نيجريرا

برشلونة (المصدر: gettyimages)

وقال بيان الليجا: “اجتمعت اللجنة المفوضة لليجا اليوم، المكونة من أتلتيكو مدريد، ليفانتي، إشبيلية، ريال بيتيس، ريال سوسيداد، قادش، خيتافي، فياريال، تينيريفي، ديبورتيفو ألافيس، إس دي إيبار، لاس بالماس، لوجو، هويسكا، وبعد تقييم كل ما حدث في مجالس الأقسام، بالإضافة إلى المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام، تود لجنة المندوبين هذه أن توضح ما يلي”.

وأضاف اليبان: “كشفت الليجا لجميع أعضاء لجنة المندوبين عن الإجراءات المختلفة التي قامت بها وتقوم بتنفيذها، ومن بينها، رسالة إلى مكتب المدعي العام كما أعلن أمس الرئيس، من أجل توفير المعلومات اللازمة في هذه القضية”.

وواصل البيان: “بالأمس، خلال اجتماع الرابطة، أعربت معظم أندية الليجا عن قلقها العميق بشأن هذه القضية، التي تعتبرها خطيرة للغاية، والتي حظي اقتراح التواصل المشترك بشأنها بدعم إجماعي من جميع الأندية بالدرجات المختلفة، باسثناء ناديي ريال مدريد وبرشلونة، اعترضا على هذا البيان المشترك لأسباب مختلفة”.

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، قد قال أصدر تصريحات جدلية في هذا الأمر وهاجم رئيس نادي برشلونة، بالإضافة إلى أنه أكد أن النادي الكتالوني لن يتعرض لأي عقوبات رياضية.


المصدر: 365scores