اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في جميع البطولات

تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في جميع البطولات

المغرب سبورت كوورة

تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في جميع البطولات قبل المباراة التي ستجمع بينهما في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2023/2024.

ونجح أتلتيكو مدريد في حسم صعوده إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بعد تفوقه على نظيره إشبيلية بهدف نظيف في ربع النهائي من البطولة.

فيما تأهل أتلتيك بلباو إلى المربع الذهبي عقب تفوقه على نظيره برشلونة بنتيجة 4-2 في مباراة امتدت للأشواط الإضافية في دور الثمانية.

ويقام الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا بنظام الذهاب والإياب، حيث أن الفائز من مواجهة الفريقين سيواجه نظيره الفائز من مواجهة ريال سوسيداد وريال مايوركا (النصف النهائي الأخر) في المشهد الختامي للبطولة.

تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في جميع البطولات

سبق وتواجه الفريقين في 195 مباراة من قبل في جميع البطولات، حيث يمتلك الروخي بلانكوس الأفضلية على نظيره بلباو بعدما فاز عليه في 90 مواجهة مقابل 72 خسارة.

ويعد أتلتيك بلباو (90) هو ثان أكثر نادي فاز عليه أتلتيكو مدريد في تاريخه بعد إسبانيول (96)، كما أن الروخي بلانوس سجل 304 هدفًا أمام النادي الباسكي مقابل استقباله 284.

وحافظ أتلتيكو مدريد على نظافة شباكه في 4 مباريات أمام أتلتيك بلباو في آخر 10 مباريات بجميع المسابقات، بينما حافظ النادي الباسكي على شباكه نظيفة في 3 منها.

النادي المباريات الفوز التعادل الأهداف المسجلة
أتلتيكو مدريد 195 90 33 304
أتلتيك بلباو 72 284

تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا

وفي كأس الملك الإسباني، سبق وقابل أتلتيكو مدريد نظيره أتلتيك بلباو في 16 مواجهة، حيث يتكافئ سجل مواجهات الفريقين بعدما حقق كل منهما الفوز في 7 مباريات وتعادلا في مناسبتين.

ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد – أنطوان جريزمان – (المصدر:Gettyimages)

لم يخسر أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بلباو في آخر 7 مباريات في كأس الملك (6 فوز، 1 تعادل)، بعد فوزه في مباراة واحدة فقط في أول 9 مباريات (1 تعادل، 7 خسارة).

النادي المباريات الفوز التعادل الأهداف المسجلة
أتلتيكو مدريد 16 7 2 21
أتلتيك بلباو 7 23

الهداف التاريخي لمواجهات أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو

الترتيب اللاعب الأهداف النادي
1 تيلمو زارا 20 أتلتيك بلباو
2 بيرو جايينزا 10 أتلتيك بلباو
3 فيرناندو توريس 9 أتلتيكو مدريد
3 خوسيه بانيزو 9 أتلتيك بلباو
5 هوجو سانشيز 8 أتلتيكو مدريد

موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا

ومن المقرر أن يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره أتلتيك بلباو في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانية يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير الجاري، فيما ستام مباراة الإياب يوم الخميس الموافق 29 من الشهر ذاته.

وسوف تنطلق المباراة على معقل الروخي بلانكوس في تمام العاشرة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة والحادية عشر والنصر بتوقيت مكة المكرمة.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا؟

وتذاع المباراة التي تجمع أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية، وتم تخصيص قناة SSC Sports 1 لنقل أحداث المواجهة.

معلق مباراة أتلتيكو مدريد ضد أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا

وعينت الشبكة السعودية المعلق عيسى الحربين ليتولى مهمة التعليق على أحداث المواجهة المرتقبة بين الفريقين في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

المصدر: 365scores