اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية في جميع البطولات

تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية في جميع البطولات

المغرب سبورت كوورة

تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية في جميع البطولات قبل المباراة التي ستجمع بينهما في نصف نهائي كأس آسيا 2023 المقامة على الأراضي القطرية في الوقت الحالي.

ونجح منتخب الأردن في الصعود إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023 بعد تفوقه على نظيره المنتخب الطاجيكستاني في ربع النهائي بهدف نظيف.

فيما حسم منتخب كوريا الجنوبية تأهله إلى المربع الذهبي بعدما تغلب على نظيره الأسترالي في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف في لقاء ماراثوني استمر لـ 120 دقيقة بعد الذهاب للأشواط الإضافية.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة المنتخبين نظيره الفائز من مواجهة إيران وقطر (النصف نهائي الأخر) في المشهد الختامي لبطولة كأس الأمم الآسيوية.

تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية في جميع البطولات

تواجه المنتخبين في 6 مناسبات من قبل في جميع البطولات، لم يتمكن النشامى من تحقيق الفوز في أي مباراة منها أمام نمور آسيا، حيث أن الأردنيين خسروا أمام الكوري الجنوبي في 3 مرات وتعادلوا في مثلهم.

منتخب الأردن – (المصدر:Gettyimages)

فشل الأردن في التسجيل في 4 من أصل 6 مباريات خاضها بالفعل ضد كوريا الجنوبية، وحافظ على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط، وذلك بعد أن فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة في آخر 5 مباريات.

المنتخب المباريات الفوز التعادل الأهداف المسجلة
الأردن 6 0 3 4
كوريا الجنوبية 3 7

تاريخ مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا

كما أن المنتخبين قد تواجها من قبل في مناسبتين فقط في كأس آسيا، وحسم التعادل المواجهتين، الأولى كانت في نسخة 2004 وانتهت بالتعادل السلبي، أما المواجهة الثانية كانت في دور المجموعات من نسخة 2023 الحالية وانتهت بنتيجة 2-2.

قد يهمك أيضًا.. ترتيب هدافي كأس أمم إفريقيا 2023

وستكون المباراة المقبلة هي الأولى للأردن ضد كوريا الجنوبية في مرحلة خروج المغلوب، حيث أنه جميع المباريات السابقة كانت ودية أو في دور المجموعات من البطولة.

المنتخب المباريات الفوز التعادل الأهداف المسجلة
الأردن 2 0 2 2
كوريا الجنوبية 0 2

الهداف التاريخي لمواجهات الأردن وكوريا الجنوبية

الترتيب اللاعب الأهداف المنتخب
1 بارك تشو يونج 2 كوريا الجنوبية
2 حسن عبد الفتاح 2 الأردن
3 كيو وون هان 1 كوريا الجنوبية
4 يزن النعيمات 1 الأردن
5 هيونج مين سون 1 كوريا الجنوبية

موعد مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2023

ومن المقرر أن يستضيف ملعب ستاد أحمد بن علي مباراة الاردن ضد كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا 2023 المقامة حاليًا على الأراضي القطرية.

وسوف تقام المباراة يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير الجاري في تمام الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة والسادسة بتوقيت مكة المكرمة.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية في كأس آسيا؟

تنقل مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية في بطولة كأس آسيا 2023 عبر أكثر من قناة، إذ تذاع على قنوات “بي إن سبورتس” في الشرق الأوسط، وحصريًا على قنوات “SSC” في السعودية.

والقنوات الناقلة لمباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية هي “beIN Asian cup1”، بينما في المحطة السعودية، يتم إذاعتها على “SSC Sport1”.

معلق مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية في كأس آسيا

وعينت شبكة القنوات القطرية المعلق التونسي المخضرم، عصام الشوالي، للتعليق على أحداث مباراة الأردن كوريا الجنوبية، فيما سيكون المعلق السعودي فهد العتيبي معلقًا على مواجهة نصف النهائي على الشبكة السعودية.

المصدر: 365scores