اليوم السبت 2024/3/2 - صباحاً

تشافي: أصبح من الصعب الفوز بالدوري الإسباني بعد تعادل غرناطة

تشافي: أصبح من الصعب الفوز بالدوري الإسباني بعد تعادل غرناطة

المغرب سبورت كوورة

تحدث تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، عن تعادل فريقه اليوم الأحد 11 فبراير، ضد غرناطة في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات مسابقة الدوري الإسباني.

وانتهت مباراة برشلونة ضد غرناطة، بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني.

الفوز بالدوري أصبح صعبا خاصة بعد لقاء اليوم

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي عقب مباراة غرناطة: “اليوم اتخذنا خطوة للخلف ولكن قمنا بخطوة للأمام في الجوانب الهجومية، ببساطة لا يمكنك تفسير كيف يمكن أن تحدث هذه الأخطاء الدفاعية في هذه المستويات”.

وتابع: “كمدرب لا يجب أن أستسلم، يجب علي أن أصحح أكثر يجب علي أن أدعمهم أكثر، نحن على بُعد 10 نقاط من الصدارة، لا نستسلم ولكن الأمور أصبحت صعبة للغاية”.

وأضاف: “أراوخو بخير، لم يلعب اليوم لأنه لعب كثيرًا مؤخرًا، ولامين يامال صنع الفارق على الجناح وهذه أمور إيجابية بالطبع في اللقاء”.

وواصل مدرب البارسا حديثه: “تعادل بطع الهزيمة؟ نعم بالطبع، إذا سجلنا الهدف الثاني كانت المباراة ستتغير، لكن هذا ملخص الموسم نصنع الفرص لكن نهدي الخصم الكثير، هذا ملخص الموسم أخطاء جسيمة ولا يمكن السماح به”.

وزاد: “هذه هي طبيعة الرياضة، العام الماضي لم نعاني من الكثير من الإصابات، منذ إصابات المدافعين الثلاثة، لم نواجه الكثير غيرها، وهذا العام قمنا بتغيير الكثير في خط الدفاع، لكن ما يفسر الفرق بيننا وبين مدريد وجيرونا هو الأخطاء الفادحة”.

وعن فوز قطر بلقب كأس آسيا 2023 قال تشافي: “أرسلت رسالة للجميع في السد والشيخ جاسم، لدي علاقة جيدة جدًا مع الجميع وأبارك لكل قطري واتمنى لهم الأفضل”.

وعاد للحديث عن ما إذا استهان فريقه بغرناطة بسبب مركزهم في الدوري قائلا: “لا أعتقد ذلك، حللنا غرناطة بعناية وقلنا أنهم نافسوا في جميع المباريات منذ قدوم ميدينا كمدرب، كنا نعلم ذلك وهذا خطأنا”.

إحصائيات برشلونة


وعن تصريحات ديكو الأخيرة عنه وعن مشروع البارسا قال: “ولكن أين قال ذلك؟ هذا ليس ما يتواصل به معي، هو يؤمن كثيرًا بالنموذج، يؤمن كثيرًا بالـ DNA الخاص ببرشلونة. لقد لعب هنا أيضًا. هذا ليس ما يتواصل به معي. بالطبع، لا يمكنني قول المزيد”.

وأكمل مدرب برشلونة: “دوري أبطال أوروبا؟ نحن لم ولن نستسلم، سوف ننافس بكل ما لدينا ونريد أن ننهي الموسم بأفضل صورة”.

وأتم تشافي حديثه قائلا: “من الصعب جدًا الفوز بالدوري، خاصة بعد اليوم، الفارق كبير، لكنه لا يزال غير مستحيل، لا يمكننا أن نفشل، اليوم أهدرنا أهدافًا ومواقف خطيرة في لحظات عديدة”.

ما هو ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني عقب مباراة اليوم؟

وبنتيجة مباراة اليوم يصل رصيد فريق برشلونة إلى 51 نقطة ليتواجد في المركز الثالث من جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني الممتاز، بينما يصل رصيد غرناطة إلى 13 نقطة في المركز التاسع عشر.


المصدر: 365scores