اليوم الاحد 2024/5/19 - صباحاً

توافق بين جامعة الكرة و”فيفا” و”كاف” لإقامة كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 صيفا شهر يوليوز

توافق بين جامعة الكرة و”فيفا” و”كاف” لإقامة كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 صيفا شهر يوليوز

المغرب سبورت كوورة

توافقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحادين الدولي والإفريقي للعبة، على إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، صيفا شهر يوليوز، مباشرة بعد نهاية كأس العالم للأندية.

وفي هذا الصدد، قال مسؤول بالمكتب التنفيذي لـ “كاف”، في تصريحات خاصة لـ”يلا كورة”، إن “فيفا” عرض عدة اقتراحات بشأن موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، إما في يناير 2025 أو يناير 2026.

وأكد المصدر ذاته، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تمسكت بموقفها من تنظيم كأس الأمم الأفريقية، في صيف 2025، وعرض إقامة البطولة في شهر يوليوز من العام المقبل.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لـ “كاف”، في تصريحاته لموقع “يلا كورة”، إلى أن فوزي لقجع عرض على باتريس موتسيبي رئيس “كاف”، انطلاق كأس الأمم الأفريقية في الأسبوع الثالث من يوليوز 2025 “من 23 يوليوز وحتى 21 غشت”، بعد الانتهاء من كأس العالم للأندية مباشرة.

ويستبعد المغرب فكرة إقامة كأس الأمم الأفريقية في مارس 2025 عقب نهاية فصل الشتاء، خاصة أنه سيتم الانتهاء من الملاعب المخصصة للبطولة في شهر أبريل، ولتجنب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف بمدينتي مراكش وأكادير، عرضت الجامعة إقامة المباريات هناك ليلًا، حسب المصدر ذاته.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال شهري يونيو أو يوليوز المقبلين، على أن يتم الإعلان عن القرار الرسمي خلال هذا الاجتماع.

المصدر: اليوم 24