اليوم الجمعة 2023/12/1 - مساءً

توني كروس يهاجم يويفا ويتوقع انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي

هاجم النجم الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد الإسباني، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وقال إنه يعتقد أن انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي مسألة وقت.

وشهد شهر فبراير الجاري وضع خطط جديدة لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، ليضم نحو 80 فريقا.

وتتضمن الخطط أن يخوض كل فريق ما لا يقل عن 14 مباراة في الموسم، وستكون البطولة ذات أقسام مختلفة، لكنها لن تشهد أعضاء دائمين كما أنها لن تشهد مشاركة فرق لا تزال تنافس في مسابقات الدوري المحلية.

وكان مقترح إطلاق بطولة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي انهار في أبريل 2021 عقب الإعلان عن الخطط المتعلقة بالبطولة، لكن توني كروس أبدى ثقة في أن البطولة سيجرى إطلاقها.

وقال توني كروس، لاعب المنتخب الألماني السابق، في تصريحات عبر مدونة “إينفاخ مال لوبن” :”اعتقد أننا سنرى دوري السوبر، وهذا لعدة أساباب. فكرة دوري السوبر تغيرت وتستحق الإنصات إليها.”

وأضاف:”إذا نظرت بعناية من الزاويتين، ستجد أن يويفا ليس جمعية خيرية بالنسبة لمشجعي كرة القدم، وأن دوري السوبر الأوروبي لا يتضمن خططا، على الأقل في المحاولة الثانية، لإقصاء أي فريق، لأنه لن يكون هناك أعضاء مؤسسين دائمين.”

وتابع :”هي مسابقة رياضية، بطولة مفتوحة، ولكن تديرها الأندية وليس يويفا، لأن هذه الأندية تعتقد أنها ليست بحاجة إلى اليويفا في هذا الأمر. أعتقد أن الأمر يستحق فرصة واحدة على الأقل.”

وأضاف كروس :”رغم أننا تحدثنا بالفعل عن فقدان الشغف بكرة القدم، اعتقد أن دورس السوبر الأوروبي يشكل فرصة لعكس هذا الوضع. فليكن هناك المزيد من الحماس للمباريات التي سنتمكن من مشاهدتها.”

وأضاف :”في النهاية، دعونا لا نخدع أنفسنا. يقول كثيرون دائما: من يريد أن يرى ريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي كل أسبوع؟، ولكن هل سئمتم مشاهدة (نجم التنس روجيه) فيدرر أمام رافاييل نادال مرارا وتكرارا؟ لم اشعر بهذا. هذا رأيي.”