اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

جمال علام يوضح أسباب اختيار حسام حسن لتدريب منتخب مصر ويؤكد: ننتظر مساعدة صلاح

جمال علام يوضح أسباب اختيار حسام حسن لتدريب منتخب مصر ويؤكد: ننتظر مساعدة صلاح

المغرب سبورت كوورة

أوضح جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أسباب اختيار حسام حسن، لتدريب منتخب مصر، خلفًا لروي فيتوريا، المدرب الذي تمت إقالته من تدريب الفراعنة عقب الإقصاء من كأس أمم أفريقيا 2023.

منتخب مصر ودع أمم أفريقيا من ثمن نهائي البطولة القارية، بعد أداء باهت وعدم تحقيق أي انتصار خلال مرحلة المجموعات وأيضًا في مباراة دور الـ16، وهُزم على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء، ليُغادر الفراعنة البطولة من الباب الصغير.

وفاجئ الاتحاد المصري، الجماهير المصرية بتعيين العميد السابق مديرًا فنيًا للفراعنة، بعكس التأكيد في البداية بأن المدرب القادم لمصر سيكون أجنبيًا وبعد الدخول في مفاوضات مع كارلوس كيروش وهيرفي رينارد.

وقال جمال علام في مداخلة عبر قناة “سي بي سي” المصرية: “لقد حدثت اجتماعات مجلس إدارة بعد خروجنا من كأس أمم إفريقيا وكان هناك جلسات كثيرة مع أشرف صبحي (وزير الشباب والرياضة)، وتحدثنا كثيرًا بشأن منتخب مصر ومتطلبات المرحلة المقبلة”.

وكشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم: “وزير الشباب والرياضة أكد لنا دعم الدولة الكامل للمنتخبات الوطنية وخصوصًا المنتخب الأول، تحدثنا مع حسام وإبراهيم حسن المرحلة المقبلة متطلبة إعداد مختلف، وثقتنا بلا حدود في المدير الفني الوطني”.

وأضاف: “حسام حسن هو المسؤول والأخير عن اختيار الجهاز المعاون له في منتخب مصر، وأتمنى معه أن نجح في التأهل إلى لكأس العالم القادم، وسيكون هناك جلسة مع حسام حسن لبحث كل الخطط الخاصة بالمنتخب في الفترة المقبلة”.

وأشار: “حسام حسن قبل أن يكون مديرًا فنيًا مصرياً، فهو لاعب سابق ويعرف الأمور جيدًا وعميد اللاعبين المصريين، هو أدرى بظروف المصريين في الفترة الحالية، وحتى إذا احتاج طبيب نفسي سيكون متواجدًا معه”.

موقف صلاح من تعيين حسام حسن

وعن الشائعات التي زعمت اعتراض محمد صلاح على تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للفراعنة، علّق رئيس الاتحاد المصري: “محمد صلاح من اللاعبين الخلوقين للغاية والمحترمة جدًا، وهو يغير بشكل كبير على منتخب مصر”.

وأكمل: “الإصابة أثرت عليه في كأس أمم إفريقيا، وصلاح قائد بمعنى الكلمة داخل وخارج الملعب، ومع حسام حسن سيكون معاونًا له في الفترة المقبلة، هو اسم كبير جدًا ويجب أن يتواجد معنا في الفترات القادمة”.

وبشأن عقد حسام حسن؟، أجاب: “لا نتحدث عن الأمور المادية، تكون بين المدرب واتحاد الكرة، ونقدم الشكر لفيتوريا، وعندما تحدثنا معه أننا لدينا ضغط قوي ولا ينفع نتحمل أكثر من ذلك”.

وأكد رئيس الاتحاد المصري: “طموحنا هو الفوز بكأس أمم إفريقيا وهو تفهم الوضع ولم يكن هناك مشكلة في التفاوض معه”.

وأنهى تصريحاته قائلًا: “حسام حسن هو من له الحق الأول والأخير في اختيار جهازه المعاون له، مطلوب منا نوفر له كل الطلبات في الفترة المقبلة”.


المصدر: 365scores