اليوم الخميس 2024/7/18 - مساءً

جوزيه مورينيو: حزين لأن يورو 2024 هو الأخير لرونالدو ومودريتش وكروس

جوزيه مورينيو: حزين لأن يورو 2024 هو الأخير لرونالدو ومودريتش وكروس

المغرب سبورت كوورة

تحدث جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق فنربخشة التركي، عن بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، والتي بدأت خلال الأيام الماضية.

وانطلقت بطولة كأس أمم أوروبا، يوم الجمعة 14 يونيو، وذلك بمباراة منتخبي ألمانيا صاحب الأرض والمستضيف ضد منتخب اسكتلندا.

ونجح منتخب ألمانيا في تحقيق الفوز بالمباراة الافتتاحية ضد اسكتلندا، بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

جوزيه مورينيو يتحدث عن يورو 2024

قال جوزيه مورينيو في تصريحات صحفية: “أشاهد اليورو بحزن، لأنني أعتقد أن توني كروس، ولوكا مودريتش، وكريستيانو رونالدو، هى بطولة أمم أوروبا الأخيرة بالنسبة لهم”.

وتابع: “أنا أقول الحزن بمعناه الحقيقي، لأن لاعبين مثلهم لا نراهم كثيرًا، وفي حالة كريستيانو ومودريتش، كانت كرة القدم لطيفة معهم وأعطتهم الفخر لكونهم الأفضل في العالم في بعض اللحظات، وأعتقد أن كروس لم يكتف بما هو عليه كلاعب، بالنسبة لي هو بالتأكيد لاعب رائع”.

وأضاف: “عندما أقول الموهبة، لا أقصد الرجل الذي يمكنه الاحتفاظ بالكرة في الهواء لمدة ثلاث ساعات، أعني الموهبة الإبداعية بالمعنى الإيجابي ثم الطبيعي، الخصائص البدنية خاصة في الاتجاه الذي تسير فيه كرة القدم مع وجود العديد من المباريات والكثافة في اللعبة – إذا كان لديك الموهبة فقط ولكن ليس المتطلبات البدنية الأساسية في الحمض النووي الخاص بك، فلن تكون لاعبًا رائعًا وبعد ذلك ينجح الأمر”.

وأكمل جوزيه مورينيو: “الأمر يتعلق أيضًا بالجانب النفسي، يتعلق الأمر بامتلاك الكرات اللازمة للتواجد في اللحظة المناسبة، وتقديم المساعدة في لحظات الضغط في المباراة، عليك أن تكون شجاعًا وتتحمل المسؤولية عندما تأتي اللحظة الكبيرة”.

قد يهمك أيضًا: اشترك الآن في لعبة توقعات 365Scores لـ يورو 2024

متى موعد المباراة النهائية لـ يورو 2024 ؟

يُقام اللقاء النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، يوم 14 يوليو القادم، في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي الحادية عشر مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.


المصدر: 365scores