اليوم الخميس 2024/7/18 - مساءً

جيوفاني إلبر في حواره لـ 365scores: الأرجنتين المرشح الأول لكوبا أمريكا.. ونحلم بفوز فينسيوس بالكرة الذهبية

جيوفاني إلبر في حواره لـ 365scores: الأرجنتين المرشح الأول لكوبا أمريكا.. ونحلم بفوز فينسيوس بالكرة الذهبية

المغرب سبورت كوورة

انطلقت بطولة كوبا أمريكا 2024 خلال الأيام الماضية، حيث نجح منتخب الأرجنتين في تحقيق الفوز بالمباراة الافتتاحية ضد منتخب كندا، بنتيجة هدفين دون رد.

وتشهد بطولة كوبا أمريكا خلال هذه النسخة مشاركة 16 منتخبا، وتستمر المنافسة في البطولة حتى 15 يوليو القادم.

ويسعى منتخب البرازيل لحصد اللقب، خاصة وأنه خسره في النسخة الماضية لصالح غريمه التقليدي منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية، وكانت أخر مرة قد توج فيها منتخب البرازيل بلقب كوبا أمريكا في 2019، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب منتخب بيرو، بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وحرص 365scores على محاورة جيوفاني إلبر، نجم منتخب البرازيل السابق، للحديث معه عن بطولة كوبا أمريكا والمرشحين وفرص المنتخب البرازيلي في ظل غياب نيمار عن صفوف السيليساو.

ويعد جيوفاني إلبر من أبرز المهاجمين الذين جاءوا في تاريخ كرة القدم، حيث أنه حقق العديد من النجاحات في كرة القدم الأوروبية مع فريق بايرن ميونخ الألماني، وأيضًا كان لاعبا مميزا مع منتخب البرازيل في العديد من البطولات.

حوار حصري مع جيوفاني إلبر نجم منتخب البرازيل السابق

حوار حصري مع جيوفاني إلبر

في البداية.. ما رأيك في بطولة كوبا أمريكا 2024 بمشاركة 16 منتخب ؟

أعتقد أن الطريقة التي ستلعب بها هذه المسابقة جيدة، لأنها تلعب ضد منتخبات قوية أخرى من أمريكا، وليس فقط أمريكا الجنوبية، لأنه ليس لدينا العديد من المنتخبات الوطنية في أمريكا الجنوبية، لديك المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكوستاريكا، وأعتقد أن هذا قرار صحيح، يمكنك أن ترى في كأس أوروبا أن لديهم الكثير من الفرق هناك ومن الجميل مشاهدة المباريات الكبيرة، ولهذا السبب أعتقد أن هذه الطريقة لإقامة كوبا أمريكا بهذا الشكل جيدة.

من المرشح الأبرز للتتويج بكأس كوبا أمريكا ؟

أعتقد أن منتخب الأرجنتين الأبرز، إنهم آخر أبطال كأس العالم، لذا فهم بالطبع مرشحون أكثر من البرازيل، ولديهم فريق جيد جدًا وسيكون من الصعب التغلب عليه، وأي فريق يريد الفوز بكأس كوبا أمريكا عليه الفوز على الأرجنتين.

الأرجنتين - كوبا أمريكا 2024
الأرجنتين – كوبا أمريكا 2024
(المصدر:Gettyimages)

ما فرص منتخب البرازيل في كوبا أمريكا ؟

البرازيل قادرة دائمًا على الفوز بأي بطولة، لدينا لاعبون رائعون مثل فينيسيوس جونيور، أحد أفضل المرشحين ليكونوا الأفضل في العالم، ورودريجو الذي يلعب أيضًا لريال مدريد ولاعب ممتاز وحارس مرمى رائع ودفاع جيد، لكنني ما زلت أعتقد أن الأرجنتين هى المرشحة للفوز.

ما مدى تأثير غياب نيمار على البرازيل ؟

حقيقة أن نيمار لن يلعب ليس لها تأثير كبير على الطريقة التي ستلعب بها البرازيل، نيمار لم يكن في لحظة عظيمة. لكن بالنظر إلى اللاعبين الحاليين في اللحظة التي يتواجدون فيها والفريق الذي يبنونه، أعتقد أن البرازيل يمكنها الفوز، حتى بدون نيمار.

نيمار
نيمار دا سيلقا – منتخب البرازيل (المصدر:Gettyimages)

ما التشكيل الأفضل لمنتخب البرازيل في كوبا أمريكا ؟

من الصعب تحديد التشكيل الأفضل لكوبا أمريكا، كل اللاعبين الذين يشكلون جزءًا من المنتخب الوطني جيدون، لقد أظهروا قيمتهم في أنديتهم، لذا مهما كان التشكيل، سيكونون أحد المرشحين للفوز باللقب.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل ضد المكسيك استعدادًا لـ كوبا أمريكا 2024
منتخب البرازيل (المصدر:Gettyimages)

هل فينسيوس جونيور هو أفضل لاعب في العالم حاليا ؟

قدم فينيسيوس جونيور أداءً جيدًا في دوري أبطال أوروبا، كما قدم أداءً رائعًا في الدوري الإسباني، لذا فهو بالتأكيد أحد أفضل المتنافسين على أن يتم اختيارهم كأفضل لاعب في العالم، ونحن برازيليين نبتهج لحدوث ذلك بعد كل هذا الوقت الطويل، وأعتقد أن الأخير كان كاكا والآن نأمل أن يكون هذا وقت فينيسيوس جونيور، لكن حان الوقت الآن ليظهر ذلك خلال كوبا أمريكا، لأننا نرى بيلينجهام وهو أيضًا أحد المتنافسين على أن يكون الأفضل وسجل هدف فوز منتخبه ضد صربيا، ولكنه قدم مباراة سيئة ضد الدنمارك وبدأ الناس في انتقاده.

هل تؤيد مبابي أن اليورو أصعب من الكوبا وكأس العالم أم ترى بأن ميسي محق بأن المونديال أصعب ؟

أعتقد أن مبابي ليس مخطئًا في أن كأس أوروبا أقوى من كوبا أمريكا، كما نرى في كأس أوروبا، لدينا مباريات رائعة، كل مباراة حتى الآن كانت جيدة، ليس لديك أي فريق وطني يتقدم كثيرًا على الآخرين، ولكن كوبا أمريكا أضعف في رأيي، وهذا أمر طبيعي. لكن ميسي ليس مخطئًا أيضًا عندما يقول إن كأس العالم مثيرة للاهتمام لأنها تضم ​​البرازيل والأرجنتين وأوروجواي الذين يلعبون دائمًا للفوز بكل شيء، لذلك أنا أتفق أيضًا مع ليونيل ميسي.


المصدر: 365scores