اليوم الاربعاء 2024/2/21 - مساءً

حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع صن داونز

حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع صن داونز

المغرب سبورت كوورة

أصبح النادي الأهلي في موقف لا يُحسد عليه، فيما يخص حسابات التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد التعادل مع ضيفه صن داونز.

وسقط النادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعتهما على ستاد “الأهلي وي السلام”، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

بيتر شالويلي كان البادئ بالتسجيل لـ صن داونز في الدقيقة 33، قبل أن يُعادل محمد عبد المنعم النتيجة لـ الأهلي في الدقيقة 59.

وأحرز حسين الشحات ثاني أهداف الأهلي في الدقيقة 74، قبل أن يُدرك ثابيلو مورينا التعادل لـ صن داونز في الدقيقة 80، لينتهي اللقاء بدون فائز.

وبتلك النتيجة، تحصل الأهلي على أول نقطة له في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ليرتقي للمركز الثالث في المجموعة الثانية، فيما رفع صن داونز رصيده لـ 7 نقاط، في صدارة الترتيب، متفوقًا على الهلال السوداني صاحب المركز الثاني (6 نقاط).

النادي الأهلي المصري (المصدر:Gettyimages)

حسابات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل الأهلي ما زال ممكنًا، الأمور لم تتعقد إلى ذلك الحد، لكن الأهلي ألزم نفسه بالدخول في تلك الحسابات، بعد التعادل مع صن داونز اليوم.

الأهلي سيستضيف نظيره القطن الكاميروني، يوم السبت المقبل، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى، وستكون الفرصة مواتية لـ “المارد الأحمر” لحصد نقاط الفوز الأول في دور المجموعات، أمام أضعف فرق المجموعة، والذي خسر على أرضه أمام الهلال السوداني.

بعد مباراة القطن، لدى الأهلي مباراة على أرضه، أمام الهلال، و2 خارج الأرض، أمام بطلي الكاميرون وجنوب إفريقيا.

جدول الأهلي يُشير إلى أن الفريق سيلتقي القطن، ثم يسافر لمواجهة صن داونز في جنوب إفريقيا، ومن ثم الفريق الكاميروني خارج الأرض، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة الهلال على ملعبه، في مباراة ستكون الأهم بالنسبة للفريق.

حال فوز الأهلي في مبارياته المقبلة بالكامل، فبالتأكيد سيضمن “المارد الأحمر” التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سيرفع رصيده لـ 13 نقطة

أما في حال فوز الأهلي في 3 مباريات فقط، فسيرفع رصيده إلى 10 نقاط على الأقل، وبالتالي سيحتاج إلى تعثر صن داونز في مباراة إضافية باعتبار التعثر أمام الفريق الأهلاوي، وذلك في حال تعثر الأهلي في مباراته أمام الهلال.

أما في حال تعثر الأهلي بالتعادل أو الهزيمة أمام صن داونز، سيحتاج الفريق للفوز في بقية مبارياته، بشرط تعثر الهلال في مباراة إضافية بخلاف المباراة التي ستجمع الفريقين في القاهرة في سادس الجولات.

المصدر: 365scores