اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

حكم إسباني يُقاضي نيجريرا ونجله في قضية رشوة برشلونة

حكم إسباني يُقاضي نيجريرا ونجله في قضية رشوة برشلونة

المغرب سبورت كوورة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الحكم الإسباني، إسترادا فيرنانديز، قرر إقامة دعوى جنائية، ضد نائب الرئيس السابق للجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، خوسيه ماريا إنريكي نيجريرا، ونجله بتهمة “الفساد الرياضي” والاحتيال عبر تلقي مبالغ مالية لتقديم المشورة لنادي برشلونة.

وتلقت شركة مملوكة لنيجريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم السابق، مدفوعات إجمالية قدرها 1.4 مليون يورو من النادي الكتالوني، والتي قال إنها كانت لتزويد النادي بنصائح شفهية حول مواضيع تتعلق بالحكام، ما أثار الجدل في إسبانيا حول دفع النادي الكتالوني رشاوى للحكام في الفترة من 2016 وحتى 2018.

وحسب إذاعة “راك 1” الكتالونية، فإن إسترادا قدم الشكوى الجنائية، بسبب جريمة مزعومة تتعلق بالفساد الرياضي أو النصب الرياضي.

الحكم فيرنانديز يتهم نجيريرا في مساعدة برشلونة

وتم تقديم الشكوى إلى محكمة التحقيق في برشلونة والاتهام المقدم ضد شركة نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكم والتي جمع من خلالها ما يقرب من سبعة ملايين يورو من البلوجرانا.

وتنص الدعوى التي وضعها الحكم إسترادا في إحدى محاكم برشلونة، على أن نيجريرا قدم استشارات وخدمات لضمان تحكيم يخدم مصالح متصدر الدوري الإسباني، خلال فترة توليه منصب رئيس لجنة الحكام في مواسم مختلفة من 2003 إلى 2018.

يُذكر أن محامي نيجريرا قدّم تقريرًا طبيًا يُشير إلى أن هذا الأخير يعاني من إحدى مراحل الزهايمر المبكرة، الشيء الذي قد يجنبه المسؤولية الجنائية حال وصول القضية إلى المحكمة.

مباريات اليوم

 

المصدر: 365scores