اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

خاص لـ 365Scores.. منتخب مصر يتواصل مع كيروش تمهيدًا لإعادته

خاص لـ 365Scores.. منتخب مصر يتواصل مع كيروش تمهيدًا لإعادته

المغرب سبورت كوورة

واصل اتحاد الكرة المصري، بحثه عن مدير فني جديد للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة بعد الاستقرار على رحيل روي فيتوريا مدرب الفراعنة الحالي.

وكان منتخب مصر ودع كأس أمم إفريقيا مبكرًا ومن الباب الصغير، بعد الخسارة على يد الكونغو الديمقراطية بنتيجة 8-7 بركلات الترجيح في دور الـ 16 من البطولة.

ووضع الاتحاد المصري 6 أسماء مبدأية لخلافة فيتوريات، وعلى رأسهم هيرنى رينارد المدير الفنى السابق لمنتخب السعودى والمدير الفني الحالي لمنتخب فرنسا للسيدات، حيث تواصل معه لمعرفة رأيه في تولى قيادة المنتخب.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اعتذر عن النتيجة التي حققها “الفراعنة” في “الكان” مؤكدًا عقده اجتماعًا لاتخاذ قرارات متعلقة بذلك الإخفاق، ومنها مستقبل فيتوريا، الذي يرتبط بعقد حتى 2026 مع وجود شرط جزائي في عقده يُقدر بـ600 ألف دولار قيمة 3 أشهر من راتبه.

منتخب مصر يتواصل مع كيروش من جديد

وعلم “365score” أن هناك مسؤولين تواصلوا مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، لبحث إمكانية عودته لتدريب الفراعنة من جديد.

ولا يرتبط كيروش بأي منتخب في الوقت الحالي، حيث كانت التجربة الأخيرة مع منتخب قطر، الذي رحل عنه قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2023.

يذكر أن كارلوس كيروش قد نجح سابقًا في قيادة منتخب مصر نحو التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 التي أقيمت في الكاميرون، قبل الخسارة أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية.

ولكن كيروش رحل عن منصبه كمدرب لمنتخب مصر، بعدما فشل في الصعود إلى نهائيات كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، بعد الخسارة أيضًا على يد السنغال في مارس 2022، قبل أن يتوجه لتدريب إيران فيما بعد.

ماذا قدم منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023؟

وكان منتخب مصر ودع كأس الأمم الأفريقية من دور الـ16 بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح لانتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وفي الدور الأول اكتفى بثلاثة تعادلات في المجموعة الثانية أمام منافسيه موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنتيجة واحدة 2-2.

المصدر: 365scores