اليوم الجمعة 2024/4/19 - صباحاً

دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يحتج على حكم مباراته أمام سيمبا التنزاني لدى “كاف”

دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يحتج على حكم مباراته أمام سيمبا التنزاني لدى “كاف”

المغرب سبورت كوورة

قام نادي الرجاء الرياضي، ببعث رسابة احتجاج مباشرة لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، منددا فيها بالتدبير الذي قال عنه أنه “كارثي”، للطاقم التحكيمي الذي قاد مباراته أمام سيمبا التنزاني، نهاية الأسبوع الماضي، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وأشار بلاغ الرجاء الرياضي، إلى أن المباراة عرفت تغاضيا فجا عن ضربتي جزاء للفريق، أمام استغراب كل من تابع المقابلة، بالإضافة إلى أخطاء عديدة تم التطرق لها بشكل تفصيلي في الرسالة التي تم بعثها للكاف، وكلها ناتجة عن التدبير الذي قال عنه أنه “كارثي” للطاقم التحكيمي بقيادة الكاميروني نغوا بليز يوفين”، حسب البلاغ دائما.

وطالب الرجاء الرياضي في نفس الرسالة، باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الحكام الذين تتكرر تجاوزاتهم وأخطائهم، مما يهدد روح التنافس النزيه في البطولات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأشارت الرسالة الاحتجاجية أيضا، لإلزام تنبيه الاتحادات الكروية التي تشارك أنديتها في المنافسات الكروية، وذلك بالتزام الحياد فيما يتعلّق بالنقل التلفزي وفرض احترام دفاتر التحملات بما في ذلك السهر على إعادة جميع اللقطات في وقتها المحدد.

وكان الرجاء الرياضي قد انفرد بصدارة مجموعته، عقب انتصاره على سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، السبت الماضي، على أرضية الملعب الوطني، بمدينة دار السلام، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر حاليا الرجاء الرياضي مجموعته الثالثة بست نقاط، فيما يتواجد حوريا كوناكري الغيني في الوصافة بأربع نقاط، متبوعا بفايبرز الأوغندي بنقطة واحدة، بينما يتذيل سيمبا التنزاني الترتيب بدون نقاط.

وسيستقبل الرجاء الرياضي نظيره حوريا كوناكري الغيني، يوم السبت المقبل، 25 فبراير الجاري، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة ليلا، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموع دوري أبطال إفريقيا.

المصدر: اليوم 24