اليوم الاربعاء 2023/6/7 - مساءً

رسميًا – إيمانويل أديبايور يُعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعمر 39 عامًا

رسميًا – إيمانويل أديبايور يُعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعمر 39 عامًا

المغرب سبورت كوورة

أعلن التوجولي إيمانويل أديبايور، لاعب فريق وريال مدريد ومانشستر سيتي الأسبق، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعمر 39 عامًا.

ولعب أديبايور، خلال مسيرته الاحترافية للعديد من الأندية أبرزها ريال مدريد الإسباني، أرسنال، توتنهام، مانشستر سيتي وكريستال بالاس في إنجلترا، وخاض بعض التجارب في الدوري الفرنسي مع أندية ميتز وموناكو، وفي تركيا مع إسطنبول باشاك شهير وقيصري سبور، بالإضافة نادي أولمبيا في باراجواي.

ومن خلال رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، كتب النجم التوجولي: “أشعر بحماسة شديدة لما سيحدث، لقد كانت رحلتي الاحترافية بما فيها من مراحل صعود وهبوط خيالية ولا تصدق”.

وأضاف: “أشكر كل الجماهير التي وقفت معي في الطريق، أشعر بالامتنان لكل شيء ومتحمس لما هو قادم في المستقبل”.

بعد مسيرة حافلة.. أديبايور يعتزل كرة القدم نهائيًا

وكانت بداية أديبايور في أوروبا مع فريق ميتز الفرنسي بعد أن انضم إليه من توجو في العام 1999، قبل أن ينتقل إلى موناكو الفرنسي في العام 2003.

وانضم أديبايور إلى الدوري الإنجليزي من بوابة أرسنال بعد 3 سنوات من انضمامه لموناكو، وبعدها انتقل إلى مانشستر سيتي في عام 2009، وخاض فترة إعارة مع ريال مدريد الإسباني في 2011، وتنقل بين توتنهام والسيتي على سبيل الإعارة حتى انضم نهائيًا إلى توتنهام، واختتم مسيرته في بلده توجو، بعد أن لعب لمجموعة من الأندية التركية.

وحقق النجم التوجولي في مسيرته لقب كأس ملك إسبانيا مع ريال مدريد، وجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا في العام 2008 عندما كان لاعب في أرسنال.

مباريات اليوم

 


المصدر: 365scores