اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

رقم تاريخي لمدرب كوت ديفوار بعد الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023

رقم تاريخي لمدرب كوت ديفوار بعد الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023

المغرب سبورت كوورة

حقق إيمرس فايي، المدير الفني لـ منتخب كوت ديفوار، رقمًا تاريخيًا مع منتخب بلاده بعدما توج ساحل العاج ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتوج منتخب كوت ديفوار ببطولة أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخ بعدما فاز على نظيره نيجيريا بهدفين مقابل هدف في المشهد الختامي للبطولة التي أقيمت على الأراضي الإيفوارية.

وكان إيمرس فايي قد تولى تدريب منتخب الأفيال بداية من الأدوار الإقصائية في البطولة بعد رحيل مدربه جاسكيه عقب انتهاء دور المجموعات من البطولة.

حيث أمسك إيمرس فايي بذمام الأمور في كوت ديفوار بشكل مؤقت لحين انتهاء البطولة، لكن على عكس كل التوقعات، تمكن المدرب الشاب من التتويج مع منتخب بلاده باللقب.

حيث أنه نجح في قيادة الأفيال للتتويج باللقب، وهو ما جعله يصبح أول مدرب يفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا دون أن يبدأ النسخة كمدرب لمنتخبه.

فاي صاحب الـ 40 عامًا بدأ مسيرته التدريبية في 2013 عندما بدأ يدرس التدريب مع فريقه السابق نيس، ثم في 2015 تولى تدريب فريق تحت 17 عامًا بالنادي الفرنسي، ثم فريق تحت 19.

وفي 2021 كانت أولى خطوات فاي التدريبية الحقيقية مع نادي كليرمونت الفرنسي، وفي مايو 2022 أصبح المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار تحت 23 عامًا والمدرب المساعد لجاسكيه في نفس الوقت للفريق الأول لساحل العاج.

المصدر: 365scores