اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

ضغط الوداد البيضاوي يُنزل العلم الجزائري

تم إنزال علم الجزائر في ملعب “5 جويلية” بعد احتجاج فريق الوداد الرياضي، بسبب عدم وجود العلم المغربي، قبل مواجهة “الفريق الأحمر” ونظيره شبيبة القبائل اليوم الجمعة، ضمن ثاني جولات دور المجموعات برسم دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان منظمو مباراة الوداد وشبيبة القبائل وضعوا أعلام “الكاف” والجزائر، وتعمدوا عدم وضع العلم المغربي، في استمرار للاستفزازات الجزائرية قبل مواجهة دوري الأبطال.

من جهته كشف فرحات مهني، رئيس الحكومة القبائلية في المنفى (بفرنسا)، مخططات نظام العسكر الجزائري قبل مباراة الوداد الرياضي وشبيبة القبائل.

وغرد فرحات مهني في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أشخاص منتمون أو موالون للعسكر حجزوا مقاعدهم في ملعب ‘5 جويلية’ من أجل معاداة المغرب باسم أبناء القبائل في مباراة الوداد”.

وواصل رئيس الحكومة القبائلية: “منطقة القبائل مع من يعترف بها، وليست مع من يقمعها”.

وكانت جماهير مساندة لشبيبة القبائل ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي دعوا إلى “مقاطعة” مباراة فريقهم أمام الوداد بسبب ما أسموه “مخططا” للإيقاع بينهم وبين الجماهير المغربية، من خلال “تجييش” عدد من الأشخاص غير المحسوبين على الفريق القبائلي، وتسهيل دخولهم إلى ملعب المباراة بأعداد كبيرة من أجل “الاستفزاز وترديد عبارات مسيئة تُجاه الضيوف”.