اليوم السبت 2024/4/20 - صباحاً

طبيبه يؤكد: سيرجيو أجويرو يمكنه العودة للعب كرة القدم

طبيبه يؤكد: سيرجيو أجويرو يمكنه العودة للعب كرة القدم

المغرب سبورت كوورة

أوضح طبيب القلب المعالج للأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة ومانشستر سيتي السابق، أن “الكون” يمكنه العودة للعب كرة القدم مرة أخرى.

وكان أجويرو قد أعلن اعتزاله كرة القدم بعد تشخيصه بالإصابة باضطراب نظم القلب، حيث بدأت القصة عندما شعر بالدوار في مباراة برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني، تحديدًا في الثلاثين من شهر أكتوبر 2021، ليتم نقله للمستشفى وإجراء الفحوصات اللازمة، التي أثبتت مرضه.

وسبق لـ أجويرو اللعب لـ أتلتيكو مدريد، قبل الانتقال لـ مانشستر سيتي واللعب لصفوفه لمدة 10 أعوام، ومن ثم الذهاب لـ برشلونة في رحلة لم تمتد طويلًا، مع العلم أن المهاجم الأرجنتيني يشارك في دوري الملوك الذي أسسه زميله السابق جيرارد بيكيه.

تصريحات الطبيب وفرحة سيرجيو أجويرو

وخرج أجويرو في بث مباشر عبر تطبيق “تويتش” أوضح  خلاله إنه يتدرب من أجل العودة إلى كرة القدم، ليتصل بطبيب القلب الخاص به.

وقال أجويرو:”الناس يسألونني، حسنًا، لا أعرف… ما رأيك؟ كيف سيكون حالي خلال 20 دقيقة من اللعب؟ لا أعرف إذا كانت 20 دقيقة، بل عشر دقائق”.

ورد الطبيب قائلًا:”لن تواجه أي مشاكل في اللعب لفترة طويلة، منطقيًا يتعين علينا إجراء الدراسات والفحوصات التي تتوافق بالفعل وتجعلك تركض كما لو كنت في مباراة.. عندما تقترب من قلبي الدفاع، إذا كان عليك القيام بخدعة أو شيء من هذا القبيل، عليك أن تكون مستعدًا بشكل جيد للقيام بذلك”.

( المصدر: Gettyimages)سيرجيو أجويرو – ميسي (الأرجنتين)

وأردف:” لذلك أود أن أقول لك أن تستعد.. هناك أمل كما يمكن أن تقول، يجب أن تتعافى وأن تكون في حالة بدنية لللعب بعض الدقائق.. باختصار أمر عودتك ممكن”.

واحتفل أجويرو خلال البث المباشر بعد تصريحات طبيبه، ليكشف عن خطته التي وضعها قبل الاعتزال.

وأوضح سيرجيو:” إذا اتصل بي كارلوس تيفيز (مدرب إنديبندينتي)، فماذا تتوقعوا مني أن أفعل؟.. كانت الفكرة أن أكون قادرًا على الانتقال هناك لمدة ستة أشهر أو عام، كانت الفكرة هي اللعب هناك ثم اعتزال اللعب لكن ذلك لم يحدث وقتها”.
 

المصدر: 365scores