اليوم السبت 2024/5/18 - مساءً

على لويس إنريكي يقترب من قيادة الدولي المغربي حكيم زياش في تجربة جديدة بعد مغادرة المنتخب الإسباني

تابعونا على تليجرام تابعونا على تليجرام

يضع تود بولي مالك نادي تشيلسي الإنجليزي عينه على لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني السابق الذي لا يدرب حاليا أي فريق منذ إقالته من تدريب “الماطادور” عقب خروج هذا الأخير من دور ثمن نهائي مونديال “قطر 2022”. صحيفة “فيتشاخيس” الإسبانية أكدت أن لويس إنريكي سيكون هو المدرب القادم لتشيلسي، وأن مالك النادي اللندني يترصد الوقت المناسب لإنهاء خدمات المدرب الحالي غراهام بوتر الذي لم يستطع أن يحقق لـ”البلوز” النتائج المتوخاة، وقد يصعب عليه كثيرا ضمان موقع له بين الأندية المشاركة في عصبة أبطال أوروبا للموسم القادم.
انتقد تياغو بينتو، المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي، نادي تشيلسي الإنجليزي، متهمًا مسؤولي نادي العاصمة الإنجليزية بتعمد إفشال المباحثات التي قادها ناديه من أجل التعاقد مع المغربي حكيم زياش خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وقال بينتو خلال تصريحات صحفية نقلها الصحفي الشهير فابريزيو رومانو: “حكيم زياش كان هدفًا لنادي روما في ميركاتو الشتاء الأخير، لكن الصفقة انهارت”، وتابع: “أجرينا محادثات جادة مع وكلاء زياش ونادي تشيلسي، لكن النادي الإنجليزي لم يبدِ أي اهتمام في إحداث تقدم بهذه المفاوضات”.
وكان زياش البالغ من العمر 29 عامًا، قريبًا من الانضمام إلى صفوف باريس سان جيرمان بعد خضوعه للفحص الطبي هناك، لكن تشيلسي أرسل الوثائق بصورة خاطئة 3 مرات ثم أرسل الوثائق السليمة بعد إغلاق ميركاتو الشتاء رسميًا في فرنسا.

ودفعت تصرفات تشيلسي الأسطورة الهولندي رود خوليت لانتقاد البلوز بقوله في تصريحات نقلتها صحيفة “مترو”: “كان يجب على زياش الرحيل عن صفوف تشيلسي منذ زمن طويل، بالتأكيد تشيلسي لم يخطئ في إرسال أوراق الصفقة إلى باريس سان جيرمان، لقد تعمد القيام بذلك”.

ولعب الجناح المغربي 11 مباراة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، واكتفى بالظهور أساسيًا في 5 مباريات فقط، ما دفعه للبحث عن فرصة الرحيل في الميركاتو الشتوي.
ويعرف إنريكي الدولي المغربي زياش جيدا بعد تألقه الكبير في المونديال ومساهمته إلى جانب أسود الأطلس في إقصاء المنتخب الإسباني تحت قيادة ذات المدرب في دور ثمن نهائيات كأس العالم.

تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News