اليوم الاثنين 2024/5/20 - صباحاً

“كاف” : مواهب كرة القدم موجودة في إفريقيا

المغرب سبورت كورة – د ب أالأربعاء 15 فبراير 2023 – 16:11

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تلقيه طلبات كثيرة من وكلاء اللاعبين للتواجد في بطولة أمم أفريقيا تحت 20 عاما التي ستنطلق بمصر يوم الأحد المقبل.

وذكر “كاف” عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء أن هناك عدد كبير من كشافة الأندية طلبوا الحصول على تصاريح لحضور مباريات بطولة الأمم الافريقية تحت 20 عام بمصر .

وأضاف :” بطولة الأمم الأفريقية تحت 20 عاما خطفت الاهتمام العالمي من الكشافين ووكلاء اللاعبين الذين طلبوا التواجد في الملاعب”.

وقال فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام للكاف إن الاهتمام من الكشافة والجماهير الدولية مذهل حقًا.

وأضاف :”هذا لا ينبغي أن يكون مفاجأة لنا وللكاف لأننا نعلم أن كرة القدم الأفريقية في صعود، الموهبة موجودة هنا في إفريقيا وتعتبر بطولة أمم افريقيا تحت 20 عام منصة مثالية لعرض تلك المواهب، نحن نبذل قصارى جهدنا لتلبية طلبات الكشافة “.

وأضاف :”الهدف النهائي هو الحفاظ على أفضل المواهب الأفريقية في المستقبل غير البعيد ، ولهذا السبب من المهم أن يتخذ رئيس كاف الدكتور / باتريس / موتسيبي واللجنة التنفيذية زيادة أموال الجوائز ومتابعة فكرة تنفيذ دوري السوبر الأفريقي”.

وأوضح:” لقد كانت تلك البطولة هي السبب وراء ظهور وتألق نجوم عالميين حالياً مثل المالي سيدو كيتا والمصريين محمد صلاح وأحمد حسام ميدو والإيفواري يايا توريه والزامبي باتسون داكا “.