اليوم السبت 2024/3/2 - صباحاً

“كان 2025″ بالمغرب تطرح تحديات حول موعدها بين الـ”فيفا” والـ”الكاف”

“كان 2025″ بالمغرب تطرح تحديات حول موعدها بين الـ”فيفا” والـ”الكاف”

المغرب سبورت كوورة

أوضحت بعض التقارير الصحفية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اقترح على نظيره الإفريقي، ثلاثة مواعيد لإقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، نظرا لأن موعدها صيفا، سيتزامن مع كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة بمشاركة 32 فريقا.

وفي هذا الصدد، أشار الإعلامي المصري محمد سعيد، عبر برنامجه “تريند”، الذي يبث بقناة الأهلي، إلى أن مسؤولا في “فيفا” اقترح على “كاف” إقامة نهائيات كأس الأمم الإفريقية، في مارس 2025، أو الأسبوع الأخير من يوليوز، خلال السنة ذاتها، أو يناير 2026.

وتابع المصدر ذاته، أن هناك 10 منتخبات إفريقية ستواجه غياب أبرز 40 لاعب بسبب مشاركة اللاعبين في كأس العالم للأندية، موضحا في الوقت ذاته، أن الموعد الأقرب للاتفاق عليه لتنظيم “الكان” هو الأسبوع الأخير من يوليوز 2025.

وفي السياق ذاته، قال موقع “كووورة”، إن إنفانتينو تحدث مطولا مع لقجع، واقترح عليه بحضور موتسيبي، إقامة البطولة إما في مارس 2025، أو تأخيرها إلى يناير 2026.

وتابع المصدر عينه، أن رئيس “فيفا” لم يتلق ردًا حاسمًا من لقجع، الذي يصر على أن يستضيف المغرب الدورة صيفا، تزامنًا مع الاحتفالات بعيد العرش في يوليوز، وأيضًا لضمان نجاح التظاهرة في ظل الحالة المناخية الجيدة، بعكس الشتاء.

وأوضح المصدر، أنَّ رئيس “فيفا” أكد أنه حال تم لعب بطولتي الكان، ومونديال الأندية في صيف 2025، فسيكون عليه عقد اجتماع مع الاتحاد الأوروبي، لإقناعه بتأخير انطلاقة الدوريات الأوروبية حتى شتنبر من نفس السنة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن إنفانتينو شدد على أن الحسم ينبغي أن يكون قريبا، كي تتحدد روزنامة المباريات بدقة، لأن صيف 2026 سيشهد احتضان أمريكا لكأس العالم للمنتخبات.

وختم المصدر، أن إنفانتينو يعيش في دوامة بسبب عدم قدرته على تعديل تاريخ مونديال الأندية بشكله الجديد، بسبب عقود الرعاية والنقل التليفزيوني، واتفاقه مع الأندية الأوربية الكبيرة التي حددت برنامج تحضيراتها لهذه الفترة.

المصدر: اليوم 24