اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

كيف سيُدير الركراكي المباراتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا؟

كيف سيُدير الركراكي المباراتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا؟

المغرب سبورت كوورة

يستعد الناخب الوطني وليد الركراكي، للإعلان عن قائمة المنتخب المغربي، الأسبوع المقبل، لمباراتي أنغولا وموريتانيا الوديتين، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها تصفيات كأس العالم أمريكا كندا المكسيك 2026.

ويعاني المنتخب المغربي من كثرة الإصابات في الآونة الأخيرة، بعد إصابة كلٍ من سفيان بوفال، خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، ما سيجعله يغيب عن الملاعب في الفترة الحالية، وحكيم زياش لعدم الجاهزية، حيث لا يزال اللاعب يتدرب بشكل منفرد، بعد الإصابة التي كان قد تعرض لها في مباراة زامبيا بـ”كان” كوت ديفوار.

وينتظر أيضا أن يغيب نصير مزراوي عن المعسكر المقبل، بعد تجدد إصابته، حيث أعلن بايرن ميونخ الألماني، تعرضه لتمزق عضلي، على مستوى الفخذ الأيسر، ما سيجعله يغيب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع على الأقل، ليكون بذلك وليد الركراكي مطالبا بإيجاد البدائل التي بإمكانها سد الخصاص.

وإلى جانب الإصابات وعدم الجاهزية، سيتعذر على وليد الركراكي المناداة على كلٍّ من بلال الخنوس، واسماعيل الصيباري، وأمير ريتشاردسون، وبوشواري، وبنسبة أقل عبد الصمد الزلزولي، نظرا لحاجة عصام الشرعي، لهم في المباراتين الوديتين أمام كلٍّ من أوكرانيا وويلز، استعدادا لأولمبياد باريس 2024.

وفي السياق ذاته، ينتظر أن تعرف اللائحة التي سيعلن عنها الركراكي، حضور بعض اللاعبين الجدد، لسد الخصاص، بعدما أكد الناخب الوطني في خروجه الإعلامي الأخير، أنه قام بالعديد من السفريات للقاء بعض اللاعبين المحترفين لإقناعهم بحمل القميص الوطني، موضحا في الوقت ذاته، أنه سيجري تغييرات على اللائحة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الأنغولي يوم الجمعة 22 مارس 2024، بالملعب الكبير بأكادير، على أن يقابل في مباراة ثانية المنتخب الموريتاني، بالملعب نفسه، يوم الثلاثاء 26 من الشهر ذاته.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد غادر نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، من ثمن النهائي، عقب انهزامه بهدفين نظيفين أمام جنوب إفريقيا، في المباراة التي جرت أطوارها يوم الثلاثاء 30 يناير الماضي، على أرضية ملعب لاورينت بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

المصدر: اليوم 24