اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

ماذا يحتاج ريال مدريد في كامب نو لتخطي برشلونة والصعود لنهائي الكأس؟

ماذا يحتاج ريال مدريد في كامب نو لتخطي برشلونة والصعود لنهائي الكأس؟

المغرب سبورت كوورة

سقط فريق ريال مدريد على أرضه وبين جماهيره أمام الغريم برشلونة في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا.

وحسم النادي الكتالوني الكلاسيكو الذي أقيم بين ريال مدريد ضد برشلونة، على ملعب “سانتياجو برنابيو” في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

وتفوق البلوجرانا على غريمه المرينجي للمرة الثانية في الكلاسيكو بالنيران الصديقة، بعد أن أحرز البرازيلي، إيدير ميليتاو هدفًا بالخطأ في مرماه.

ولم يفقد اللوس بلانكوس، فرصته في الوصول إلى نهائي كأس الملك، حيث لا تزال هُناك مباراة إياب تقام الشهر المُقبل.

هل يتفوق برشلونة على ريال مدريد بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض؟

لن تخدم قاعدة الهدف خارج الأرض، برشلونة أمام ريال مدريد، إذ تعادل الفريقين في مباراة الإياب أو انتصر النادي الملكي بهدفين مقابل هدف، وخاصًة بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وفي السابق كان يتم في مسابقات الكأس احتساب الهدف بهدفين، وهي القاعدة التي تسببت في إقصاء النادي الملكي في مرتين سابقتين من كأس الملك، ولكن الاتحاد الإسباني ألغى القاعدة هذا الموسم.

وقرر الاتحاد الإسباني إلغاء القاعدة، تماشيًا مع قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا، والذي قام في فبراير 2022، بإلغاء تلك القاعدة.

وأكد حينها الاتحاد الإسباني، أنه يرغب في جعل لوائحه تتماشى مع التغيير في القوانين التي وافقت عليها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كيف سيتم تحديد المتأهل لنهائي كأس الملك حال انتهاء المباراة بالتعادل؟

إذا كانت النتائج متساوية في الكلاسيكو بعد 180 دقيقة في نصف نهائي كأس الملك، سوف ينتقل الفريقان بشكل تلقاي إلى وقت فاصل لمدة نصف ساعة، وإذ استمر التعادل في الوقت الإضافي، سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى نهائي كأس الملك لموسم 2022/2023 .

يُذكر أن مباراة الإياب بين برشلونة وريال مدريد، تقام، الشهر المُقبل، يوم 5 أبريل 2023، على ملعب “كامب نو”، وتنطلق في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت القاهرة.

مباريات اليوم

 

المصدر: 365scores