اليوم السبت 2024/4/20 - صباحاً

مجلس جماعة الدار البيضاء يرفع قيمة الدعم المخصص للوداد والرجاء

مجلس جماعة الدار البيضاء يرفع قيمة الدعم المخصص للوداد والرجاء

المغرب سبورت كوورة

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء على اتفاقية شراكة جديدة تقضي برفع قيمة الدعم المخصص لناديي الوداد والرجاء الرياضيين، في سياق الدعم المخصص للرياضة التنافسية، والتي تميزت بطفرة على مستوى الدعم المالي.

وفي هذا الصدد، أوضح عبد اللطيف الناصيري، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء المفوض في قطاع الشؤون الثقافية والرياضية، في تصريح خص به جريدة “المغرب سبورت كورة”، أن الاتفاقية الجديدة ستعرف استفادة كل ناد بمبلغ 5 ملايين درهم كل سنة، على مدار ست سنوات، مع إمكانية تجديد الاتفاقية.

وأضاف المتحدث ذاته: “هذا تقدم كبير وقفزة نوعية على مستوى الدعم، وهو يبقى قليلا في حق الرجاء الوداد، كما أكدت سابقا بأنهما قاطرة للرياضة الوطنية وواجهة لمدينة الدار البيضاء بالنظر لتحدياتهما ورهاناتهما”.

وعن تفاصيل الدعم الممنوح لكل ناد، أكد عبد اللطيف الناصيري أن مجلس جماعة الدار البيضاء اشترط تخصيص مليون درهم (100 مليون سنتيم) لمدرسة كل فريق وتكوين الناشئين من إجمالي الدعم الممنوح لكل سنة، وذلك من أجل تطوير المنتوج الكروي وتقريب الخدمات الرياضية لجل مقاطعات مدينة الدار البيضاء.

وأبرز المتحدث ذاته أن اتفاقية الشراكة تضمنت دعما ماليا تحفيزيا، إذ في حال فوز أحد الفريقين بلقب قاري، فإنه سيتلقى 1 مليون درهم (100 مليون سنتيم) كمنحة تحفيزية، وفي حال الفوز بلقب محلي، فإن المنحة الإضافية ستعادل نصف مليون درهم (50 مليون سنتيم).

وأكد نائب عمدة مدينة الدار البيضاء أن اتفاقية الشراكة تعرف مجموعة من النقاط المهمة، كمساهمة قطبي الدار البيضاء في أسبوع الروح الرياضية ومحاربة الشغب الرياضي، إضافة إلى الاهتمام بالعنصر النسوي وذاكرة الناديين ومجموعة من النقاط الإيجابية الأخرى.

يذكر أن اتفاقية الشراكة السابقة التي كانت تجمع بين مجلس مدينة الدار البيضاء وأندية الوداد والرجاء لم تكن تتعد 2 مليون درهم في كل سنة لكل فريق، على مدار 3 سنوات.

المصدر: هسبورت