اليوم الخميس 2024/5/23 - صباحاً

مدرب أرسنال: خطأ “الفار” أمام برينتفورد غير مقبول

اتهم ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال حكم الفيديو المساعد (فار) لي ماسون بأنه لا يعلم وظيفته، وذلك بعدما تسبب خطأه في منح برينتفورد هدف خاطئ عادل به النتيجة في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن ماسون استبعد من إدارة أي مباراة في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي الممتاز عقب الخطأ الذي ارتكبه.

ولم يحقق ماسون بشكل فوري في اللعبة التي أدت لتسجيل برينتفورد لهدف التعادل على ملعب الإمارات عندما كان كريستيان ورنغارد في موقف تسلل قبل أن يمرر الكرة تجاه المرمى إلى إيفان توني الذي سجل الهدف.

كان أرسنال تقدم بهدف سجله لياندرو تروسارد، إلا أن هدف توني عادل النتيجة لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1، ليدخل أرسنال، متصدر جدول الترتيب، مباراته غدا الأربعاء أمام مانشستر سيتي والفارق بينهما ثلاث نقاط فقط.

وقال أرتيتا: “أنهينا المباراة، بعد تحليل كل الدلائل التي لدينا من خلال الصور، بغضب كبير وحزن”.

وأضاف: “لم يكن هذا خطأ بشري، كان هذا خطأ كبيرا في تصورك وفهم وظيفتك، هذا غير مقبول، وأنا أسف”.

وأكد: “هذا كلف أرسنال نقطتين لن يتم إعادتهما. سيتعين علينا البحث عن النقطتين في مكان ما بالدوري”.

وأوضح: “في الوقت نفسه نقدر الاعتذار والتوضيحات، ونحصل على الكثير من التعاطف من زملائنا في هذا المجال وفي كرة القدم حيث يقولون إننا لا يمكننا لعب المباراة بنفس النزاهة التي نلعب بها. يجب أن تتخطى هذا الأمر”.

وأضاف: “الحكم ليس بيدي. الأمر لا يتعلق بشخص يرتكب خطأ وبعد ذلك دعونا نصلبه. الأمر يتعلق بمحاولات تقديم أقصى ما عندنا سويا ليكون لدينا رياضة أكثر عدلا، وأن نجعل القرارات واضحة وأفضل”.

وأردف: “بالتأكد هذا جعل اللاعبين والجهاز الفني وجماهيرنا أقوى، ومنحهم رغبة أكبر لتخطي هذه العقبة التي وضعونا فيها. لذلك نحن مستعدون”.