اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

مطالب بالتحقيق في تحول ملعب بالدار البيضاء إلى برك مياه خلال مباراة

مطالب بالتحقيق في تحول ملعب بالدار البيضاء إلى برك مياه خلال مباراة

المغرب سبورت كوورة

عرف ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، الأحد، تساقطات مطرية غزيرة، حولته إلى برك مائية، ما جعله غير جاهز لاستكمال المباراة التي جمعت الكوكب المراكشي بنظيره الاتحاد البيضاوي، في القسم الوطني هواة.

وشهد الملعب الشهير، الذي يحمل اسم الأب الروحي لفريق الاتحاد البيضاوي (الطاس)، وضعا كارثيا بعدما تحولت المباراة التي جمعت فريقي الاتحاد البيضاوي والكوكب المراكشي إلى مباراة لـ”للتزحلق والسباحة”عوض مباراة كرة القدم.

وأوضحت التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان، في بلاغ لها، أن هذا الوضع الذي شاهده المغاربة خلف تذمرا كبيرا لمختلف الفعاليات، بمن فيهم الأطقم التقنية والإدارية، بعدما صار شبيها بمسبح يستعصي معه تمرير الكرة بين اللاعبين.

وأضافت التنسيقية، أن اللافت في الأمر هو أن العديد من المراهقين الذين ولوجوا أرضية العربي الزاولي، بعد الفوضى التي شهدها، عملوا على تحويله إلى فضاء للتزحلق في العشب بسبب البرك المائية التي غطته بالكامل.

وأعلنت التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بمراكش، تضامنها الكامل واللامشروط مع فريق الكوكب المراكشي، إثر هذه الوضعية التي قالت عنها “كارثية” التي أجريت فيها مباراة لكرة القدم، والتي تسيء إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأيضا إلى مسؤولي هذا الملعب والذي عرف بدوره إصلاحات كبيرة في الفترة الأخيرة وخصصت له ميزانية ضخمة من المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، حسب البلاغ دائما.

وناشدت التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بمراكش، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأن تفتح تحقيق مستعجل مع مندوب المبارة وحكام المبارة لعدم توقيفهم لهذه المقابلة، نظرا للظرفية التي أصبح عليها الملعب جراء التساقطات المطرية الغزيرة وكثرة البرك المائية والتي حدت من قدرة اللاعبين على إظهار كل ما في إمكانياتهم المهارية والإستحالة في تمرير الكرة بين اللاعبين بشكل عادي.

كما التمست التنسيقية من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإعادة المباراة بين الفريقين في أجواء ملائمة نظرا لكل هذه العوامل والإكراهات التي عرفتها هذه المباراة المذكورة.

جدير بالذكر أن المباراة، عرفت هزيمة الكوكب المراكشي بهدف نظيف أمام الاتحاد البيضاوي، لتكون بذلك الخسارة الأولى لفارس النخيل في منافسات القسم الوطني هواة، التي يتصدرها برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه اتحاد أمل تزنيت.

المصدر: اليوم 24