اليوم الجمعة 2024/5/24 - مساءً

نتائج مباريات الدوري الأوروبي اليوم.. يوفنتوس ولشبونة إلى ثمن النهائي

نتائج مباريات الدوري الأوروبي اليوم.. يوفنتوس ولشبونة إلى ثمن النهائي

المغرب سبورت كوورة

نتائج مباريات الدوري الأوروبي اليوم، حيث انطلقت مباريات إياب الملحق المؤهل لدور الـ 16 الأول، بين الفرق القادمة من دوري أبطال أوروبا وأصحاب المركز الثاني بالمجموعات المؤهلة لدور الستة عشر.

وتقام اليوم 8 مباريات في جولة الإياب ببطولة الدوري الأوروبي، على أن يحجز الفرق الثمانية المتبقية باقي مقاعد ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

ولعل أبرز مباريات الدوري الأوروبي اليوم، تلك التي تجمع بين برشلونة ضد مانشستر يونايتد على ملعب أول ترافورد في لقاء الإياب بين الفريقين.

فيما نجح يوفنتوس الإيطالي في حسم تأهله للدور المقبل بعد تفوقه على نانت الفرنسي، بالإضافة إلى صعود إشبيلية الإسباني وسبورتنج لشبونة البرتغالي.

تغلب يوفنتوس على مضيفه نانت بثلاثية نظيفة على ملعب لا بوجوار معقل النادي الفرنسي، في مباراة شهدت العديد من الأحداث.

النجم الأرجنتيني، أتخيل دي ماريا، افتتح التسجيل لصالح البيانكونيري بعد مرور 5 دقائق فقط من بداية الشوط الأول بلمسة فنية رائعة.

قبل أن يغادر نيكولاس بالوا، لاعب نانت، المباراة مطروردًا بالكارت الأحمر المباشر بعدما منع نفس اللاعب من تسجيل الهدف الثاني.

إلا أن دي ماريا أصر على ذلك الأمر بعدما نجح في إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 20 من ركلة جزاء تم احتسابها بسبب الطرد.

قبل أن يسجل النجم الأرجنتيني أسمه على الهاتريك مضيفًا الهدف الثالث لفريقه في المباراة في الدقيقة 78 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، فإن فريق السيدة لاعجوز قد نجح في حجز مقعده بدور الستة عشر بعد الفوز بنتيجة 4-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تمكن نادي إشبيلية من تحقيق الصعود لقمن نهائي دور الستة عشر من البطولة على الرغم من الخسارة أمام مضيفه بي إس في آيندهوفن الهولندي بثانئية نظيفة.

لوك دي يونج، لاعب إشبييلة السابق، تمكن من افتتاح النتيجة لصالح صاحب الأرض في الدقيقة 77، قبل أن يضاعف فابيو سيلفا النتيجة لصالح آيندهوفن في الدقيقة الخامسة من زمن الوقت الضائع للشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، فإن إشبيلية نجح في حجز مقعده بدور الستة عشر بعدما كان قد تفوق بثالثية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب رامون سانشيز بيثخوان.

اكتسح سبورتنج لشبونة البرتغالي نظيره ميتيلاند الدنماركي برباعية نظيفة على ملعب ادرايتسبارك معقل النادي الدنماركي.

لشبونة افتتح النتيجة عن طريق لاعبه سباستيان كواتيس في الدفيقة 21، قبل أن يطرد باولينيو، لاعب ميتيلاند في الدقيقة 38.

ثم أضاف الضيف الهدف الثاني في المباراة عن طريق بيدرو جونشالفيز في الدقيقة 50، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 77.

المد الهجومي البرتغالي استمر على مرمى النادي الدنماركي، والذي أسفر عن الهدف الرابع لصالح سبورتنج لشبونة في الدقيقة 85 بعدما وضع ستيفن جارتنمان الكرة في شباكه بالخطأ.

وبهذا الفوز، فإن لشبونة تكن من العبور لدور الستة عشر من البطولة بعدما حقق الفوز بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تمكن نادي موناكو الفرنسي من حجز مقعدًا له في دور الستة عشر بعدما نجح في إقصاء مضيفه باير ليفركوزن الألماني بركلات الترجيح على ستاد لويس الثاني.

انتهت المباراة بين الفريقين في الوقت الأصلي بفوز النادي الألماني بنتيجة 3-2، وهو نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الإياب لصالح موناكو.

قبل أن يتجه الفريقين لخوض الأشواط الإيضافية، والذي انتهت بنفس النتيجة، مما جعل الفريقين يحتمكان لركلات الحظ الترجيحية والتي نصفت صاحب الأرض بالتفوثق بنتيجة 5-3.


المصدر: 365scores