اليوم الاثنين 2024/4/15 - مساءً

نيجيريا تهزم مصر بهدف في أمم إفريقيا للشباب

نيجيريا تهزم مصر بهدف في أمم إفريقيا للشباب

المغرب سبورت كوورة

تأزم موقف منتخب مصر بشأن حسابات التأهل لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للشباب تحت 20 سنة، التي تقام على ملاعبه، عقب خسارته صفر / 1 أمام منتخب نيجيريا، اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وجاء هدف المنتخب النيجيري الوحيد عن طريق سولومن أغبالاكا في الدقيقة 71، ليمنح منتخب بلاده أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليتقدم للمركز الثاني في جدول الترتيب بفارق 3 نقاط خلف منتخب السنغال (المتصدر)، الذي حسم صعوده للأدوار الإقصائية في المسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب مصر عند نقطة واحدة في المركز الثالث، بفارق الأهداف أمام منتخب موزمبيق، القابع في مؤخرة الترتيب بنفس الرصيد من النقاط.

كان منتخب مصر استهل مشواره في المجموعة بالتعادل بدون أهداف مع منتخب موزمبيق يوم الأحد الماضي في المباراة الافتتاحية للبطولة، في حين خسر منتخب نيجيريا صفر / 1 أمام نظيره السنغالي في الجولة الأولى.

ويختتم منتخب مصر لقاءاته في المجموعة بمواجهة منتخب السنغال يوم السبت المقبل، في الجولة الثالثة التي تشهد مواجهة أخرى بنفس اليوم بين منتخبي نيجيريا وموزمبيق.

يذكر أن البطولة يشارك فيها 12 منتخبا تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية بالإضافة إلى أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

المصدر: هسبورت