اليوم الجمعة 2024/4/19 - صباحاً

"هاتريك" ديماريا يقود "اليوفي" لدور الـ16 بالدوري الأوروبي

"هاتريك" ديماريا يقود "اليوفي" لدور الـ16 بالدوري الأوروبي

المغرب سبورت كوورة

تأهل يوفنتوس الإيطالي لدور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على مضيفه نانت الفرنسي، اليوم الخميس، في إياب أولى الأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

وكان الفريقان تعادلا 1 / 1 في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما بمدينة تورينو الإيطالية يوم الخميس، الماضي، ليفوز يوفنتوس 4 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وافتتح النجم الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا التسجيل مبكرا لمصلحة يوفنتوس في الدقيقة الخامسة، قبل أن تتضاعف معاناة نانت، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه نيكولاس بالويس في الدقيقة 18.

وأضاف دي ماريا الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز أيضا الهدف الثالث في الدقيقة 78، لينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع.

وبلغ سبورتنغ لشبونة البرتغالي دور الـ16 أيضا، إثر انتصاره الكبير 4 / صفر على مضيفه ميتييلاند الدنماركي.

وتمكن الفريق البرتغالي من تعويض تعادله المخيب 1 / 1 على ملعبه مع منافسه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، ليأتي تأهله للدور المقبل عن جدارة واستحقاق.

وافتتح سيباستيان كواتس التسجيل لسبورتنج لشبونة في الدقيقة 21، فيما اضطر ميتييلاند للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه باولو فيكتور دا سيلفا في الدقيقة 38 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل سبورتنغ النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف بيدرو جونسالفيس الهدفين الثاني والثالث للفريق البرتغالي في الدقيقتين 50 و77 على الترتيب.

وجاء الهدف الرابع عبر النيران الصديقة، بعدما سجل ستيفان غارتنمان، لاعب ميتييلاند، هدفا عكسيا في مرمى فريقه في الدقيقة 85.

وتأهل أشبيلية الإسباني لدور الـ16 أيضا، رغم خسارته صفر / 2 أمام مضيفه أيندهوفن الهولندي، مستفيدا من فوزه 3 /صفر في لقاء الذهاب، الذي أقيم بملعبه يوم الخميس الماضي.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني عن طريق لوك دي يونغ، وفابيو سيلفا في الدقيقتين 77 و90 على الترتيب.

المصدر: هسبورت