اليوم الاثنين 2024/5/6 - صباحاً

أتلتيكو مدريد مندهش من قرار ريال مدريد بشأن سقف سانتياجو برنابيو في الديربي

أتلتيكو مدريد مندهش من قرار ريال مدريد بشأن سقف سانتياجو برنابيو في الديربي

المغرب سبورت كوورة

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني قد أبدى اندهاشه من القرار الذي اتخذته إدارة ريال مدريد بلعب الديربي بسقف مغلق على ملعب سانتياجو برنابيو.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو، معقل الميرينجي، مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد التي ستقام ضمن لقاءات الجولة الثالثة والعشرون من عمر الدوري الإسباني لهذا الموسم.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الأتليتي قد أبدى اندهاشه بشأن لعب المباراة مع تغطية ملعب الميرينجي بالسقف المغطى.

الصحيفة قالت أن إدارة الروخي بلانكوس تتوقع أن درجة الحرارة مع بداية اللقاء ستصل إلى 11 درجة مئوية، كما من المتوقع عدم هطول أمطار على أرض الملعب، حيث أن قرار النادي الملكي باللعب المباراة بسقف مغطى أدهش الأتليتي على الرغم من تحسن الظروف المناخية.

هل يسمح الدوري الإسباني لريال مدريد بلعب الديربي بالسقف المغطى؟

ومع ذلك، أكدت الصحيفة أن قرار لعب ديربي مدريد بسقف مغطى لملعب السانتياجو برنابيو من عدمه يرجع في النهاية إلى إدارة النادي الملكي.

إحصائيات ريال مدريد


حيث أن لائحة قوانين الدوري الإسباني لا يوجد فيها ما يمنع النادي الملكي من وضع قيود بخوض المباريات بالسقف المغطى، إلا أن الاتحاد الأوروبي يمتلك بعض القيود والشروط بهذا الشأن.

وبالتالي، فلا يوجد ما يمنع ريال مدريد من استخدام السقف المغطى أثنا لعب مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد بناءًا على لوائح الليجا، حسبما أكدت الصحيفة.

الجدير بالذكر، أن ديربي مدريد سينطلق في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة اليوم الأحد.

المصدر: 365scores