اليوم السبت 2024/5/18 - مساءً

أرقام قياسية جديدة قد يحطمها محمد صلاح مع ليفربول موسم 22/23

أرقام قياسية جديدة قد يحطمها محمد صلاح مع ليفربول موسم 22/23

المغرب سبورت كوورة

ليلة تاريخية جديدة مرّت على الفرعون المصري محمد صلاح، رفقة فريقه ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث قاد الدولي المصري فريق ليفربول لتحقيق فوز ساحق على الغريم التقليدي مانشستر يونايتد، بنتيجة 7-0 ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

إلا أن سباعية ليفربول على مانشستر يونايتد لم تكن السبب الوحيد الذي جعل أمسية المصري محمد صلاح تاريخية ولا تٌنسى على الإطلاق.

فقد استطاع الفرعون المصري تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم أسطورة ليفربول؛ روبي فاولر، صاحب الـ 128 هدفًا، بعد تسجيله هدفين في مرمى دي خيا ليتفوق عليه ويخطف منه صدارة ترتيب هدافي ليفربول في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز على مر التاريخ برصيد 129 هدفًا.

الآن؛ محمد صلاح بات الهداف التاريخي لفريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب كونه الهداف التاريخي للريدز في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول – المصدر: Gettyimages

ويواصل النجم المصري رحلته مع ليفريول من أجل التقدم بين قائمة الهدافين التاريخيين لفريق ليفربول على مر التاريخ وفي مختلف المسابقات، حيث لا يزال يقف في المركز السابع حتى اللحظة برصيد 177 هدفًا.

وخلال هذا التقرير، يستعرض 365Scores جميع الأرقام القياسية التي قد يحطمها محمد صلاح مع ليفربول فيما تبقى من الموسم الحالي 2022/2023.

أرقام قياسية جديدة قد يحطمها محمد صلاح مع ليفربول

الآن أصبح النجم المصري أمام مهمة كبرى جديدة من أجل تحطيم عدة أرقام قياسية أخرى، ومنها:

1- التفوق على فاولر وجيرارد في قائمة الهداف التاريخي

هداف ليفربول في الموسم الحالي؛ يقف حاليًا ضمن المركز السابع في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز في مختلف المسابقات برصيد 177 هدفًا.

اصبح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي – يواصل التهديف للتقدم بين أكثر 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ البطولة.

صلاح نجح خلال الموسم الحالي 22/23، في تحطيم أرقام أساطير أحمر ميرسيسايد، أمثال: مايكل أوين (158هدفًا) والسير كيني دالجليش (172 هدفًا)، ليتفوق عليهم في قائمة الهداف التاريخي للريدز في مختلف المسابقات.

محمد صلاح - ليفربول
محمد صلاح – ليفربول – المصدر:Gettyimages

والآن لديه مهمة أخرى، وهي مواصلة التقدم نحو المقدمة في تلك القائمة، حيث يتبقى له 6 أهداف لمعادلة “روبي فاولر” صاحب الـ 183 هدفًا، و9 أهداف أيضًا من أجل اللحاق بأسطورة الريدز ستيفن جيرارد صاحب الـ 186 هدفًا.

في حالة نجاح المصري المخضرم في تسجيل 9 أو 10 أهداف جديدة مع ليفربول هذا الموسم، سيصبح أسرع لاعب يصل إلى الهدف رقم 186 مع ليفربول في عدد مباريات أقل.

ستيفن جيرارد سجل 186 هدفًا مع ليفربول في 710 مباراة، بينما وصل روبي فاولر إلى الهدف رقم 183 هدفًا في 369 مباراة مع الريدز، لكن صلاح فقد سجل حتى الآن 177 هدفًا في 290 مباراة.

2- كسر حاجز الـ 200 هدفًا مع ليفربول

بعدما كسر حاجز الـ 150 هدفًا مع ليفربول مؤخرًا، ستكون المهمة الجديدة أمام صلاح، هي محاولة كسر حاجز الـ 200 هدفًا مع الريدز في مختلف المسابقات.

الآن المهاجم المصري وصل إلى هدفه رقم 177 في كافة البطولات، ويتبقى أمامه فقط 23 هدفًا من أجل كسر اجز الـ 200 هدفًا مع فريقه الأحمر.

محمد صلاح
محمد صلاح – ليفربول ضد مانشستر يونايتد – المصدر: Gettyimages

3- الوصول إلى الهدف رقم 150 في الدوري الإنجليزي

بالرغم من تسجيل صلاح 129 هدفًا مع ليفربول ليصبح الهداف التاريخي للريدز في الدوري الإنجليزي، إلا أن النجم المصري يقف في المركز الـ 15 ضمن قائمة الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ مسابقة البريميرليج برصيد 131 هدفًا بسبب هدفيه مع تشيلسي في السابق.

ليصبح أمام صلاح فقط 19 هدفًا من أجل الوصول إلى الهدف رقم 150 في بطولة الدوري الإنجليزي فقط.

محمد صلاح - داروين نونيز - ليفربول
محمد صلاح – داروين نونيز – ليفربول – المصدر: Gettyimages

4- اقتحام قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف في البريميرليج

مثلما ذكرنا أن محمد صلاح الآن في المركز الخامس عشر ضمن ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف في مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 131 هدفًا.

ويتبقى أمامه فقط 3 أهداف لتجاوز “جيمي فاردي” مهاجم ليستر سيتي صاحب المركز الـ 14 برصيد 134 هدفًا في البريميرليج.

وفي حالة تسجيل المصري الدولي 13 هدفًا سيتجاوز “روبن فان بيرسي” نجم مانشستر يونايتد السابق وصاحب المركز الـ 13 في تلك القائمة برصيد 144 هدفًا.

صلاح إذا سجل 19 أو 20 هدفًا سيكون قادرًا على اقتحام قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بمجرد وصوله إلى الهدف رقم 150 سيكون في المركز العاشر في تلك القائمة.


المصدر: 365scores