اليوم الجمعة 2024/4/26 - مساءً

البرازيل توافق على سجن روبينيو 9 سنوات بعد إدانته بالاغتصاب

البرازيل توافق على سجن روبينيو 9 سنوات بعد إدانته بالاغتصاب

المغرب سبورت كوورة

أيدت السلطات القضائية في البرازيل، قضاء روبينيو، لاعب ريال مدريد وميلان السابق، عقوبة السجن لمدة 9 سنوات بتهمة اغتصاب امرأة في إيطاليا.

وكان روبينيو قد أُدين باغتصاب فتاة ألبانيا رفقة أصدقائه، عام 2013 أثناء تواجده في ملهى ليلي بإيطاليا، ليُقرر القضاء الإيطالي معاقبته بالسجن لمدة 9 سنوات.

وطالبت السلطات الإيطالية في وقت سابق، البرازيل، بتسليم روبينيو، من أجل قضاء عقوبة السجن، لكن القوانين البرازيلية تقضي بعدم تسليم مواطنيها في أغلب الحالات.

الإدعاء البرازيلي: لا يوجد عائق قانوني أمام نقل تنفيذ الحكم لـ روبينيو

ونقلًا عن شبكة “ كادينا كوبيه” الإسبانية، أرسل كارلوس فريديريكو سانتوس، نائب المدعي العام البرازيلي، رسالة إلى محكمة العدل في البرازيل، أكد من خلالها تأييد السلطات لالتزام اللاعب السابق لـ ” السيليساو” بالحكم الصادر عن القضاء البرازيلي، بسجنه لمدة 9 سنوات بتهمة الاغتصاب.

وقال سانتوس:”بالنسبة للموقف، لا يوجد أي عائق قانوني أمام نقل تنفيذ الحكم، نظرًا لاستحالة تسليم اللاعب إلى إيطاليا بسبب مبدأ دستوري برازيلي، فنحن موافقون على الحكم وقضا العقوبة هنا”، وهو ما يُعد الخطوة الأولى للموافقة على قضاء عقوبة السجن لللاعب في البرازيل.

روبينيو سبق له اللعب لـ ريال مدريد بين عامي 2005، 2008 – المصدر: Gettyimages

وأضاف:” الموافقة على قضاء اللاعب لعقوبة السجن في البرازيل، تستند إلى احترام مبدأ عدم تطبيق عقوبتين على نفس الجريمة، وفي تلك القضية، سيتم إخطار اللاعب بالسجن الذي سيمكث فيه عقوبته”.

ولعب اللاعب البرازيلي لفريق ميلان الإيطالي، بين عامي 2010، 2014.


المصدر: 365scores