اليوم السبت 2024/5/18 - مساءً

البطولة: أولمبيك خريبكة يكرس نغمة انتصاراته عقب فوزه على الشباب السالمي

البطولة: أولمبيك خريبكة يكرس نغمة انتصاراته عقب فوزه على الشباب السالمي

المغرب سبورت كوورة

حقق أولمبيك خريبكة انتصاره الثاني هذا الموسم، بعد فوزه على الشباب الرياضي السالمي بهدف نظيف من نيران صديقة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة، لحساب الجولة 19 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، خصوصا من قبل أولمبيك خريبكة الذي يعاني في قاع الترتيب، علما أن أية نتيجة غير الانتصار، ستزيد من متاعب رفاق وليد بنشريفة، وتجعلهم قريبين أكثر من مغادرة القسم الاحترافي الأول صوب الثاني.

وحاول الشباب الرياضي السالمي مباغثة خصمه بهدف سيجعله يرتقي إلى المركز الخامس، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء تسرع لاعبيه، فيما لم يفلح أولمبيك خريبكة هو الآخر الوصول إلى الشباك في ظل غياب النجاعة الهجومية، لتتواصل المباراة بين الطرفين في شد وجذب بحثا عن الهدف الأول.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن أولمبيك خريبكة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 عن طريق اللاعب أيمن مديدي بالخطأ في مرماه، مجبرا فريقه على البحث عن التعادل، بعدما كان يبحث عن التقدم والعمل على الحفاظ عليه، للعودة بالنقاط الثلاث إلى الديار.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك من أجل تعديل النتيجة من قبل الشباب الرياضي السالمي، ولإضافة الهدف الثاني من طرف أولمبيك خريبكة، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء ريكاردو فورموسينيو بهدف نظيف على رفاق معاد باحساين.

وواصل الشباب الرياضي السالمي بحثه عن التعادل، دون تمكنه من الوصول إلى الشباك التي ظلت مستعصية عليه، نتيجة غياب المهاجم القادر على استغلال أنصف الفرص لتسجيل الأهداف، فيما ظل أولمبيك خريبكة يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، سعيا منه لمباغثه خصمه بهدف ثاني يضمن به النقاط الثلاث، تجنبا لأية مفاجآت في الدقائق الأخيرة.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للفريقين، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أولمبيك خريبكة بهدف نظيف على الشباب الرياضي السالمي من نيران صديقة، محققا فوزه الثاني هذا الموسم بالبطولة الاحترافية، في 19 جولة مرت لحدود اللحظة.

ورفع أولمبيك خريبكة رصيده إلى 14 نقطة في المركز ما قبل الأخير، مبتعدا بست نقاط عن اتحاد طنجة المتواجد في الرتبة الأخيرة، وعلى بعد ثلاث نقاط من حسنية أكادير ومولودية وجدة، فيما تجمد رصيد الشباب الرياضي السالمي عند النقطة 25 في الصف الثامن، متساويا مع المغرب الفاسي السابع.

المصدر: اليوم 24